عاجل

عاجل

إسرائيل تنشر بطاريات جديدة من القبة الحديدية قرب تل أبيب

تقرأ الآن:

إسرائيل تنشر بطاريات جديدة من القبة الحديدية قرب تل أبيب

حجم النص Aa Aa

أكدت مصادر إسرائيلية سقوط رشقات جديدة من الصواريخ الفلسطينية على المناطق الجنوبية من إسرائيل، خاصة مدينة أشكول، بعد ظهر اليوم.فيما نشر الجيش الإسرائيلي بطارية خامسة من منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ في منطقة غوش دان المتاخمة لمدينة تل أبيب.ويأتي هذا الإجراء بعد دخول مدى الصواريخ الفلسطينية، إلى قلب تل أبيب خلال اليومين الأخيرين.
وعلى الرغم من عدم سقوط إصابات كثيرة في المناطق المحيطة بتل أبيب إلا أن إسرائيل تخشى أن تصاب المدينة، التي تعد المركز المالي والتجاري في اسرائيل، بالشلل.وقررت الحكومة الإسرائيلية التعجيل بخطط نشر بطاريات “القبة الحديدية” قبل الموعد المقرر، بعد اتخاذ قرار بشن هجوم على غزة.من ناحية أخرى وافق وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك على استدعاء أفواج جديدة من الاحتياط تقدر بثلاثين ألف جنديأحد هؤلاء الجنود يقول:“إنه شعور جيد. جئنا الى هنا للمساعدة في كل ما هو مطلوب وسنفعل ما في وسعنا.”
ويجيب جندي آخر، ولكن بحماس أقل، على سؤال حول شعوره بترك أسرته للالتحاق بالحرب:لا، شخصيا لم أجد صعوبة كبيرة .. تركت كل شيء للالتحاق”
ويأتي استدعاء الإحتياط متزامنا مع أنباء تتردد عن نية الجيش الإسرائيلي القيام بعملية اجتياح برية لقطاع غزة، عقب الغارات الجوية الحالية المكثفة على القطاع.