عاجل

تقرأ الآن:

ميزانية الانماء المناطقي الاوروبي الى انخفاض


أوروبا

ميزانية الانماء المناطقي الاوروبي الى انخفاض

مشاريع العمران و المواصلات و التحديث الصناعي و الزراعي و خلق فرص العمل يمولها الاتحاد الاوروبي مخصصا لها حوالى ثلث ميزانيته العامة . و هذه الميزانية قد تعدل في القمة الاوروبية المقبلة و تخفض مما قد يحرم مناطق اوروبية عديدة من اموال تتكل عليها في مجالات الانماء المناطقي.

رئيس الوزراء البولندي كان قد اعلن من بروكسل :“ان التوصية بالانفاق الافضل لا تعني عدم تخصيص الاموال وّ نؤيد التخفيض في المزانية الاوروبية على ان تكون وفق سياسة متوازنة في كافة اجزائها”.

المناطق الاوروبية معرفة انمائيا بحسب احتياجاتها و تبدو المناطق الشرقية و الجنوبية و اقصى الغربية اكثر حاجة من غيرها للمساعدات.

سياسة التواصل المتوازن بين كافة مناطق دول الاتحاد الاوروبي تتمحور حول ثلاثة اهداف اساسية : اللحمة الاجتماعية الاوروبية، القدرة التنافسية المناطقية و القدرة على التعاون بين المناطق و التطور.

الوزير الاسباني للشؤون الاوروبية اعرب من بروكسل عن رغبة بلاده “بالتوصل الى اتفاق حول الميزانية الاوروبية على ان يكون اتفاقا جيدا و عدا ذلك لا اتفاق”

من يورونيوز تختم مارغريتا سفورزا تقريرها بالقول :“اقتطاع كميات من الاموال المخصصة لانعاش المناطق سيدرس في القمة الاوروبية المقبلة التي ستقرر تعميم تخفيض المساعدات ام حصرها بالمناطق المحتاجة”.

القادة الاوروبيون يجتمعون في بروكسل في الثالث و العشرين من تشرين الثاني اكتوبر في قمة قد تستمر عدة ايام.