عاجل

عاجل

الرئيس الأمريكي يحتفل بعيد الشكر برفقة زوج من الديوك الرومية

تقرأ الآن:

الرئيس الأمريكي يحتفل بعيد الشكر برفقة زوج من الديوك الرومية

حجم النص Aa Aa

في حديقة الورود في البيت الأبيض، أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم عفوا عن الديك الرومي “كوبلر” وبديله “غوبلر” المخصصيْن للاحتفال بعيد الشكر الذي يحييه الأمريكيون في كل عام وقال ضاحكا: “إن الحياة كلها تتوقف على فرصة ثانية”.

الرئيس الأمريكي علٌّ بهذه العبارات:

“أنتم تعلمون أنه يُقال إن الحياة كلها مبنية على فرص ثانية، أنا موافق على ذلك بشكل مطلق. ولأكون منسجما مع روح الموسم، لا يمكنني أن أقدّمَ أفضل من هذه الهدية وهي زوج من الديوك الرومية اسمهما: كوبلر وغوبلر”.

أحده الديكين صاح من خلف شجيرة ليرد على الرئيس الذي واصل حديثه قائلا:

“غدا وبرفقة أصدقاء وأحبة سنحتفل بعيد أمريكي خاص. وستكون المناسبة فرصة لقضاء بعض الوقت مع من نحب ونشكر الله على هذه النعمة ونتذكر كم نحن محظوظون بالعيش ضمن الأمة الأعظم على وجه الأرض…وهي مناسبة أيضا لنتذكر هؤلاء الأقل حظا وهو ما ينطبق هذا العام على جيراننا شمال شرق البلاد الذين فقدوا بيوتهم وأملاكهم وأناسا أعزاء على قلوبهم خلال هبوب الإعصار ساندي”.

بعد إلقائه هذه الكلمة، توجه الرئيس الأمريكي إلى أحد مخازن المواد الغذائية في واشنطن لتوزيع ما أمكن على المُسنِّين والأطفال، فيما غاب الديك الرومي كوبلر وزميله غوبلر عن الأنظار، ولا نعرف إن انتهيا في بطون موظفي البيت الأبيض كما يحدث لـ: 45 مليون ديك رومي في هذا العيد كلَّ عام أم عادا إلى مزرعتهما في ولاية فرجينيا.