عاجل

عيد الشكر في الولايات المتحدة: تسوق وأزمة مالية

تقرأ الآن:

عيد الشكر في الولايات المتحدة: تسوق وأزمة مالية

حجم النص Aa Aa

الرئيس الأميركي شارك بعيد الشكر، على طريقته بأن يصفح عن ديكة رومية، خلافا للعديد من الاميركيين الذين سيتناولون الديوك الرومية. في الولايات المتحدة حوالي 45 مليون ديك رومي يتم تناولها على مائدة عيد الشكر.

على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة، العائلات الأميركية لا تفوت العشاء التقليدي. متوسط ​​تكلفة الطير الواحد ارتفعت من ثمانية عشر دولاراً في ظرف عامين إلى أكثر من 22 دولاراً، بحسب الأرقام الرسمية. المحللون يتوقعون زيادة في المبيعات بحدود 3.5 في المئة فقط هذا العام (مقابل 3.7٪ في عام 2011 و 3.8٪ في عام 2010)، بسبب تراجع المبيعات في الربع الثالث. وتجار التجزئة يتحضرون ليوم الجمعة السوداء وهو اليوم اليوم الذي يقدم فيه التجار أفضل الحسومات خلال العام.
وول مارت خطط لفتح أبوابه في يوم عيد الشكر عند الساعة 8 مساء، وكذلك العديد من المحال المشهورة. حيث تشير دراسة أجريت مؤخرا أن 23 في المئة من المستهلكين يعتزمون التسوق في المتاجر في يوم عيد الشكر، وهي نسبة زادت عن العام الماضي.

مراسل يورونيوز، شتيفان غروبي، نقل لنا من واشنطن انطباعاته قائلاً:
“ارتفعت ثقة المستهلكين إلى أعلى مستوى في خمسة أعوام في نوفمبر تشرين الثاني، مع تحسن سوق العمل وأسعار المساكن. لكن الأميركيين يتخوفون من صرف مدخراتهم مع اقتراب موسم التسوق في الاعياد، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق حول الأزمة المالية بحلول نهاية العام. “