عاجل

تقرأ الآن:

محمد مرسي: قراراتي تهدف للحفاظ على الوطن والشعب والثورة


مصر

محمد مرسي: قراراتي تهدف للحفاظ على الوطن والشعب والثورة

تجمع الآلاف من المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير استجابة لدعوات قوى المعارضة في البلاد وذلك للتنديد بالإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي مساء الخميس والذي يوسع من صلاحياته على حساب السلطة القضائية.

أحد المتظاهرين في ميدان التحرير يقول: “إذا كان الشعب المصري راضيا على أن تكون السلطة التنفيذية والقضائية والتشريعية بيد رجل واحد فإنه يستحق ما يحدث له”
متظاهر آخر يقول: “ هذه القرارات هي قرارات صادرة من ديكتاتور وحتى حسني مبارك، الفرعون السابق، لم يصدرها في ظل استبداده. الإعلان الدستوري هذا يمثل اعتداء صارخا على السلطة القضائية “

وفي شارع محمد محمود الذي يصل بين ميدان التحرير ومقر وزارة الداخلية المصرية اندلعت اشتباكات بين عدد من المتظاهرين ورجال الأمن فيما تم إحراق مقرات تابعة لحزب الحرية والعدالة الإسلامي في محافظتي قناة السويس والإسكندرية.

وفي المقابل، أكد الرئيس المصري محمد مرسي، أمام مؤيديه في قصر الاتحادية بالقاهرة أن هذا الإعلان الدستوري يهدف إلى تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مصر والمحافظة على الوطن والشعب والثورة على حد تعبيره.

محمد مرسي الذي دافع عن قراراته الأخيرة ، أكد أنه لن يترك الفرصة متاحة للذين يريدون عرقلة ثورة الخامس والعشرين من يناير من أجل تحقيق مبتغاهم.