عاجل

تقرأ الآن:

ردود فعل على القمة الاوروبية امام عدسة و ميكروفون يورونيوز


أوروبا

ردود فعل على القمة الاوروبية امام عدسة و ميكروفون يورونيوز

انتهت القمة الاوروبية على فشل و رئيسا وزراء كل من ايرلندا و هولندا غادرا مقر المجلس الاوروبي في بروكسل كما باقي الرؤساء دون تحقيق اي نجاح في قمتهم التي استمرت يومين.

رئيس الوزراء السويدي فريديريك رينفيلد قال ليورونيوز: “نحن بحاجة الى المزيد من المباحثات الجانبية اذا كنا نرغب بالحصول على موافقة كافة دول الاتحاد و لا استغرب تأجيل القرار الى مطلع العام المقبل فالميزانية تدخل حيز التنفيذ في العام الفين و اربعة عشر و لدينا حتى ذلك الحين متسع من الوقت”.

و فيما اعتبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل انه “لا يوجد ما يدفع الى التسرع في التوصل الى اتفاق” قال الرئيس الفرنسي ان هذه القمة “كانت مفيدة”.

رئيس مجموعة النواب الليبيراليين في البرلمان الاوروبي غي فرهوفشتاد قال ليورونيوز:“القمة مثيرة للسخرية بخلافاتها بين الدول الاعضاء ذلك انهم يناقشون ميزانية تقدر بمئة و اربعين بليون يورو سنويا بينما ميزانية الدول مجتمعة تبلغ ستة آلاف و ثلاثمئة بليون يورو اي خمسين مرة اكثر فكل هذا الاختلاف ليس جديا”.

مارغاريتا سفورزا من يورونيوز واكبت اعمال القمة و تقول“ان القادة الاوربيون حاولوا الابقاء على جو تفاؤلي بناء متجنبين القرارات المتسرعة التي قد تؤثر على علاقة الاتحاد ببريطانيا خاصة، على الاقل حاليا”.