عاجل

تقرأ الآن:

اللائحة النهائية لجائزة الكرة الذهبية 2012


رياضة

اللائحة النهائية لجائزة الكرة الذهبية 2012

جائزة الكرة الذهبية لألفين وإثنى عشر تحمل نكهة الكلاسيكو الإسباني بين الريال والبارسا، اللائحة النهائية ضمت ثلاثة لاعبين من الفريقين هم كريستيانو رونالدو من جانب النادي الملكي وليونيل ميسي وأندريس إينيستا من جانب النادي الكاتالوني .

النجم الأرجنتيني ميسي يسعى نحو نيل الجائزة للمرة الرابعة على التوالي، سابقة في تاريخ الجائزة التي تمنح سنويا من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية، القلب النابض لتشكيلة البلاوغرانا أنهى الموسم الكروي الماضي في صدارة ترتيب هدافي الليغا الإسبانية برصيد خمسين هدفا، كما توج مع ناديه أف سي برشلونة بكأس الملك.

من جهته البرتغالي كريستيانو رونالدو يطمح في تتويج ثان بالجائزة بعدما نالها مرة أولى في ألفين وثمانية، موسمه المنصرم كان مميزا بحيث توج مع الريال بلقب الليغا الإسبانية كما بلغ المربع الذهبي من بطولة كأس أمم أوروبا مع السلساوو البرتغالية الصيف الماضي.

وجود أندرس إينيستا في القائمة النهائية لا يعد مفاجئة للمتتبعين، صانع ألعاب برشلونة كان قد نال لقب أحسن لاعب للإتحاد الأوروبي لكرة القدم أياما فقط بعدما حصد اللقب الكروي القاري مع المنتخب الإسباني.

وفي فئة المدربين ثلاثة أسماء ستتنافس على اللقب أولها البرتغالي جوزي مورينيو الذي قاد ريال مدريد لنيل لقب الليغا الأخير وإلى جانبه بيب غوارديولا المدرب السابق لأف سي برشلونة والذي غادره نهاية الموسم المنصرم بحصيلة أربعة عشر لقبا، المدرب الثالث في هذه اللائحة هو الكهل فيسنتي دل بوسكي الذي قاد إسبانيا نحو إحراز لقب كأس أوروبا للأمم التي أقيمت بأوكرانيا وبولندا مطلع الصيف المنصرم.