عاجل

تقرأ الآن:

شولتز يدعو للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين أوروبا والولايات المتحدة


العالم

شولتز يدعو للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين أوروبا والولايات المتحدة

رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، الذي زار الولايات المتحدة الأمريكية في إطار زيارة عمل رسمية استغرقت ثلاثة أيام، دعا للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. و عقب لقائه نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس في واشنطن قال رئيس البرلمان الأوروبي، إنه يدعم إقامة منطقة تجارة حرة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المزمع إنشاؤها بحلول عام 2015.
وأضاف شولتز، أنه سعيد بالتزام أوباما وبايدن ببداية المفاوضات من أجل التوصل للاتفاق. مؤكدا أن مثل هذا الاتفاق سيكون “دفعة قوية للنمو الاقتصادي العالمي” رئيس البرلمان الأوروبي أقر خلال مشاركته في منتدي اقتصادي أقيم في العاصمة الأمريكية بأن الجهود لم تحرز تقدما يذكر حتى الآن، للتوصل إلى هذا الاتفاق، واعترف أن ذلك راجع لتردد الجانب الأوروبي.
دانيال هاملتون، مدير مركز العلاقات عبر الأطلسي يقول: “ اتفاق الاقتصادي عبر الأطلسي سيكون مبادرة عميقة لولاية باراك أوباما الثانية، وسوف يتم التوقيع على الاتفاق، والذي سيذهب إلى ما وراء اتفاقية شراكة الهادي”
مراسلنا من واشنطن، ستيفان غروب يقول: “ إدارة أوباما ربما لديها مشاعر قوية حول آسيا والمحيط الهادئ، ولكن مارتن شولتز ذكر الأميركيين أنه عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع القضايا الكبرى المتعلقة بالمستقبل، فإن الولايات المتحدة ليس لديها صديق مقرب أفضل من أوروبا”