عاجل

إعادة انتخاب ميركل رئيسة لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي

تقرأ الآن:

إعادة انتخاب ميركل رئيسة لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي

حجم النص Aa Aa

بنسبة قياسية اعيد انتخاب المستشارة الألمانية انغيلا ميركل هذا الثلاثاء رئيسة لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي وقد حصلت ميركل على نسبة سبع وتسعين فاصل أربع وتسعين بالمائة من الأصـوات، وهي أفضل نسبة تحصل عليها منذ تولـيها زعامة هذا الحزب. وقوبلت ميركل بتصفيق حاد من مندوبي الحزب أثناء عرضها لحصيلة آدائها،
ميركل قالت:

“الحكومة بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي هي الأكثر نجاحا منذ إعادة توحيد البلاد، لأن لدينا أدنى معدل للبطالة منذ العام تسعين، ونسبة النشاط تعدّ الأعلى من أي وقت مضى، لقد وفرنا العمل والأمن للملايين من الأشخاص والأسر”.

وبهذا الإنجاز تحقق ميركل التي تطمح لولاية ثالثة كمستشارة لألمانيا خلال الانتخابات التشريعية المقررة خلال عشرة أشهر، نتيجة أفضل من تلك التي حققتها خلال المؤتمر السابق قبل عامين عندما اعيد انتخابها بنسبة تسعين فاصل أربع بالمائة.

“ في برنامج ساخر، أشاروا إلى ما أشعر به عندما قالوا: لربما خلق الرب الليبراليين الديمقراطيين فقط من أجل إختبارنا وجعل الحياة أكثر تعقيداً”.

أنغيلا ميركل ترأس حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي منذ إثني عشر عاماً حيث كانت أول سيدة تتولى زعامة أكبر حزب سياسي في ألمانيا.