عاجل

عاجل

وفاة سفير صربيا لدى الحلف الأطلسي ووسائل الإعلام المحلية تتحدث عن انتحاره

تقرأ الآن:

وفاة سفير صربيا لدى الحلف الأطلسي ووسائل الإعلام المحلية تتحدث عن انتحاره

حجم النص Aa Aa

بطريقة مأساوية غيب الموت برانيسلاف ميلينكوفيتش الذي يشغل منصب سفير صربيا لدى حلف شمال الأطلسي. وأشارت إدارة مطار بروكسل أنّ رجلاً قفز من موقف متعدد الطوابق وسقط من إرتفاع عدة أمتار ولم يتمكن رجال الإطفاء وأطباء المطار من إنقاذ حياته.

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسن أعرب “حزنه الشديد لوفاة السفير الصربي المأساوية” كما قال الناطق باسم الحلف في بروكسل:

“ نشعر بحزن عميق لهذه الخسارة. السفير يتمتع بالكثير من الإحترام، وهو محبوب جداً. لقد قام بعمل في منتهى المهنية. الأمين العام كان في غاية الحزن لسماع هذا الخبر، لا أجد حقا الكلمات المناسبة في مثل هكذا موقف، ولكن بالتأكيد سنفتقده هنا على أساس شخصي ومهني أيضا. كلّ الحلف الأطلسي مصاب بالدهشة والصدمة”.

ووقع الحادث في موقف كبار الزوار في المطار، حيث توجه برانيسلاف ميلينكوفيتش إلى هناك لإصطحاب مسؤول صربي كبير وفيما كان الوفد يتوجه إلى الموقف، ابتعد بعض الشيء وقفز من فوق جدار كما أشار مصدر دبلوماسي في بروكسل.

برانيسلاف ميلينكوفيتش كان معتمداً سابقا في فيينا لدى منظمة الأمن والتعاون في اوربا. كما شغل منصب سفير منذ فتح مكتب تمثيل لصربيا، لدى حلف الأطلسي في ألفين وعشرة.