عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا تجدد معارضتها بناء إسرائيل لوحدات استيطانية جديدة في فلسطين


ألمانيا

ألمانيا تجدد معارضتها بناء إسرائيل لوحدات استيطانية جديدة في فلسطين

ألمانيا تعلن مجددا معارضتها بناء اسرائيل لوحدات استيطانية جديدة، هذا ما اعلنت عنه المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في ندوة صحفية اثر استقبالها لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.
وقالت ميركل التي جددت دعم بلادها لاسرائيل:” لقد اتفقنا على الا نتفق حول مسالة المستوطنات، ولكن هذا لا يعني اننا لا نتفق حول عدد من المسائل الاخرى وخصوصا تلك المتعلقة بامن اسرائيل. فيما يتعلق بالمستوطنات موقفنا مختلف ولكن اسرائيل هي التي تقرر فهي دولة ذات سيادة ونحن لا يمكننا سوى تقديم توصيات بهذا الشأن.
من جهته قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان الاوروبيين:” يعتقدون بان المستوطنات هي السبب الرئيس للصراع مع الفلسطينيين واضاف. المستوطنات هي واحدة من الاشكاليات التي يجب ان تحل عن طريق المفاوضات وهي ليست سبب الصراع الاهم، لان الصراع مع اسرائيل تأجج مع من حولها منذ خمسين عاما اي قبل انشاء المستوطنات.”

المخطط الاستيطاني الاسرائيلي يرمي الى جعل قيام دولة فلسطينية في المستقبل غير قابل للتطبيق على الارض، حيث يعتمد على بناء مزيد من المستوطنات في الاراضي العربية كما يهدف بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة الى تقسيم الضفة الغربية الى قسمين.