عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: حزب شعب الحرية يسحب ثقته من حكومة مونتي وانتخابات تشريعية مبكرة في الأفق


إيطاليا

إيطاليا: حزب شعب الحرية يسحب ثقته من حكومة مونتي وانتخابات تشريعية مبكرة في الأفق

حزب شعب الحرية الايطالي، صاحب الأغلبية في البرلمان، والذي يتزعمه رئيس الحكومة الاسبق سلفيو برلسكوني، يسحب ثقته من حكومة ماريو مونتي ما يهدد باجراء انتخابات تشريعية مبكرة.
قرار حزب شعب الحرية جاء مباشرة اثر اعلان سيلفيو برلسكوني عن نيته الترشح الى الانتخابات المقبلة. خطوة يقول الامين العام للحزب انجلينو ألفانو انها ستجعل من غير المجدي، اجراء انتخابات تمهيدية داخل الحزب، ما يفتح الباب واسعا لعودة الكافالياري للحياة السياسية مجددا.
غير ان رد فعل الشارع الايطالي لا يبدو مبتهجا لعودة برلسكوني مجددا الى المشهد السياسي،” انا لا افهم لماذا يريد العودة، ارجو ان يفوز بثلاثة اصوات يتيمة في الانتخابات ويعود الى بيته يقول أحد المواطنين. فيما تقول سيدة أخرى:” نحن نمر بأوقات عصيبة ولا نريد العودة الى الوراء، لم نعد نستطيع توفير حاجياتنا ورواتب التقاعد لم تعد تفي بالحاجة.”
سحب نواب حزب شعب الحرية لتأييدهم لحكومة مونتي، ياتي في اطار سعيها لقطع الطريق أمام فوز محتمل لليسار بالانتخابات التشريعية في أبريل المقبل، فسقوط حكومة مونتي، سيمكن الحزب من إعادة توزيع أوراق اللعبة السياسية مجددا في البلاد ما قد يسمح له بتحقيق الفوز في انتخابات أبريل نيسان.