عاجل

عاجل

الرئيس المصري يبدي استعدادا للحوار مع المعارضة

تقرأ الآن:

الرئيس المصري يبدي استعدادا للحوار مع المعارضة

حجم النص Aa Aa

غداة صدامات دامية شهدتها مصر بين مؤيدين ومعارضين لرئيس البلاد، أعلن الرئيس المصري محمد مرسي استعداده للحوار مع المعارضة، والغاء مادة في الاعلان الدستوري تمنحه صلاحيات مطلقة، ولكنه أكد اصراره على اجراء الاستفتاء على مشروع الدستور في موعده منتصف هذا الشهر.وكانت المعارضة تطالب بإلغاء الاعلان الدستوري وتأجيل الاستفتاء على مشروع الدستور الذي ترفضه. ودعا مرسي المعارضة الى حوار وطني يوم السبت، مؤكدا أنه سيتناول قضايا ما بعد الاستفتاء أو خارطة طريق إذا رفض الشعب مشروع الدستور في الاستفتاء.في الأثناء كان آلاف المتظاهرين في الشوارع يرددون هتافات ضد مرسي، منادين بعزله واحالته على القضاء. ويقول أحد شباب الثورة:
“قررت جموع الشعب من ميدان التحرير ومن ميادين تحرير مصر عزل رئيس الجمهورية وتقديمه للمحاكمة”. الى ذلك دعت المعارضة الى تظاهرات أخرى اليوم الجمعة ومواصلة الاحتجاجات ضد الاعلان الدستوري وضد تنظيم الاستفتاء. من جانبه يقول موفد يورونيوز الى القاهرة محمد شيخ ابراهيم:
“مقاطعة كلمة الرئيس المصرى محمد مرسي من قبل المعتصمين هنا في ميدان التحرير، كانت الرسالة التي وجهها المتظاهرون، رفضا لخطاب الرئيس، ما يعني استمرار الأزمة السياسية التي تشهدها مصر”.