عاجل

عاجل

مرسي مستعدّ لتأجيل الإستفتاء والمعارضة تطالبه بالرحيل

تقرأ الآن:

مرسي مستعدّ لتأجيل الإستفتاء والمعارضة تطالبه بالرحيل

حجم النص Aa Aa

وسط شعارات “إرحل” و“يسقط حكم المرشد“، احتشد أكثر من عشرة آلاف متظاهر أمام القصر الرئاسي، واخترق العشرات منهم الحواجز الأمنية تعبيراً عن رفض قرارات الرئيس في ما اطلق عليه “جمعة البطاقة الحمراء”. مئات المتظاهرين أكدوا نيتهم الاعتصام في المكان، رغم إستعداد الرئيس المصري لتأجيل الإستفتاء على مشروع الدستور المقرر في الخامس عشر من هذا الشهر، بشرط تحصين هذا التأجيل من الطعن أمام القضاء، في مؤشر يبدو كخطوة لإستجابة الرئاسة لمطالب المعارضة وتظاهرات أنصارها.

“ رئيسنا المنتخب يفرض دكتاتورية في البلاد، فقط لتمرير قرارات مع حزبه وتجاهل مطالب بقية الشعب في هذا البلد، نحن هنا لنقول له أن هذا أمر غير مقبول”.

“ على الشعب الاتحاد يجب أن ننسى جميع التيارات السياسية وهذا النوع من الكلام، الأمر يتعلق بمصر التي سرقت ويجب إسترجاعها على الجميع الاتحاد خلف أيّ كان، والمهم هو طرد الإخوان المسلمين”.

واتهمت جبهة الإنقاذ الوطني محمد مرسي بأنه لا يتصرف كرئيس لكل المصريين، بل كرئيس لفصيل سياسي واحد، مؤكدة إستمرارها إستخدام الوسائل المشروعة للدفاع عن حقوقها وحرياتها وتصحيح مسار الثورة لبناء مصر تقوم على الحرية والعدالة.

ورغم كثافة المظاهرات، لم تحدث صدامات مع قوات الأمن والحرس الجمهوري حتى عندما صعد بعض المتظاهرين فوق الدبابات هاتفين “الجيش والشعب يد واحدة”.