عاجل

مع EYP

سؤال من أيلزا- المانيا:“اسمي أيلزا . انا من فرانكفورت في ألمانيا، اتهيأ للدخول الى سوق العمل. هل هناك مساواة في العمل بين الجنسين؟ “

ماري كولينز:” أولا و قبل كل شيء، هناك نبئ سار هو أن القانون الى جانبك. على مدى السنوات الأربعين الماضية، الاتحاد الأوروبي وضع توجيهات .

سيجري العمل على تطبيقها في كافة الدول لضمان المساواة بين المرأة والرجل في سوق العمل بالنسبة الى ظروف العمل والرواتب. ومؤخرا بالنسبة الى حمياتها من التحرش في مكان العمل، بما في ذلك التحرش الجنسي.
لكن أنصحك، عند البحث عن وظيفة، معرفة سياسة الشركة بالنسبة الى الأجور. على سبيل المثال، طرح الأسئلة المتعلقة بالمزايا الأخرى اضافة الى الراتب.

الاستفسار عن سياسات التوافق بين الحياة المهنية والشخصية داخل الشركات، لأنك كامرأة شابة، يجب أن تكوني على اطلاع بظروف المراة العاملة الحامل . هل هناك حماية قانونية ام لا.. من المهم جدا معرفة السياسة المتعلقة بحقوقك …

وأيضا التأكد من عدم توقيع أية وثائق فارغة اثناء توقيع العقد الخاص بك، لأنك قد توقعين على استقالتك مقدما، لدينا معلومات عن حدوث ممارسات كهذه.

بالنسبة الى الترقيات وإمكانيات الترقية، أنصحك بمعرفة سياسة الشركة بالنسبة الى النساء. هل هناك مشاركات في عملية صنع القرار ؟ هذا سيكون هذا ممكناً بالنسبة لك؟
وايضا بالنسبة الى النقابات، يجب ان تعرفي إن كانت هناك نقابات للعمال والانضمام إليها، لأنها يمكن ان تعمل على حماية حقوقك .
يجب ان تعلمي ايضا بان في ألمانيا، هناك هيئة للمساواة توفر لك الحماية في حالة الشعور بأي شكل من اشكال التمييز ضدك، يمكنك الاتصال بمقرها في برلين. اتمنى لك حظا سعيدا والتوفيق والنجاح في سوق العمل. “
إن رغبتم بطرح سؤالكم، الرجاء الضغط على الرابط.