عاجل

خالد مشعل في قطاع غزة للمشاركة في إحياء الذكرى 25 لإنطلاقة حركة حماس

تقرأ الآن:

خالد مشعل في قطاع غزة للمشاركة في إحياء الذكرى 25 لإنطلاقة حركة حماس

حجم النص Aa Aa

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في قطاع غزة في زيارة هي الأولى من نوعها. هذه الزيارة تستمر أربعة أيام، وسيشارك خلالها مشعل في إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لإنطلاقة الحركة.
ويرافق مشعل في هذه الزيارة نائبه موسى أبو مرزوق وأعضاء من المكتب السياسي لحماس.

وتوجه مشعل لزيارة منزل الجعبري في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة قبل أن يقدم العزاء في شمال المدينة لعائلة الدلو في منزلها، كما ألقى خطابا في مهرجان الحركة بذكرى تأسيسها. وحسب حركة حماس فهذه الزيارة “ تعدّ حدثا تاريخيا بدلالات كثيرة تضع فلسطين على دوائر القرار”. مشعل إعتبر هذه الزيارة “ولادة ثالثة“، بالنسبة إليه.

“ بالنسبة لي هذه ولادتي الثالثة، أما الولادة الأولى فكانت عام ستة وخمسين، وهي الولادة الطبيعية، أما الولادة الثانية حين منّ الله عليّا بحياة جديدة عام سبعة وتسعين بعد محاولة هذا المأفون نتانياهو“، قال مشعل.

ومن المقرر أن يعقد مشعل المتحدر من قرية سلواد في الضفة الغربية، خلال زيارته التاريخية سلسلة لقاءات مع ممثلي وقادة الفصائل الفلسطينية في غزة بالإضافة إلى زيارة الجرحى وتفقد الدمار من آثار الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

ويتولى مئات من عناصر الأمن والشرطة في حكومة حماس ضمان أمن الزيارة وقد انتشروا منذ الصباح على الطرقات التي سيسلكها موكب مشعل.