عاجل

عاجل

الأندية الألمانية تتوصل إلى اتفاق بشأن الحد من ظاهرة العنف في الملاعب الرياضية

تقرأ الآن:

الأندية الألمانية تتوصل إلى اتفاق بشأن الحد من ظاهرة العنف في الملاعب الرياضية

حجم النص Aa Aa

ظاهرة العنف في الملاعب باتت تؤرق الجميع في ألمانيا، ما اضطر السلطات الى مطالبة النوادي الرياضية باتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه الظاهرة وتعزيز اجراءات الامن والمراقبة. أندية الدرجة الاولى البوندسليغا والدرجتين الثانية والثالثة في البطولة الالمانية، توصلت هذا الاربعاء بالتشاور مع السلطات المعنية الى اتفاق يضم ست عشرة نقطة ويقضي بتعزيز آليات المراقبة داخل وخارج الملاعب.
رائيس الاتحاد الالماني لكرة القدم راينهارد روبال قال ان :“المصادقة على هذا الاتفاق لا تعد انجازا بحد ذاتها ولكنها تعكس ارادة الاندية والساهرين على قطاع الرياضة على ايجاد حلول لهذه الظاهرة وقدرتهم على حل هذه المشاكل بانفسهم.”
الاتفاق الذي توصلت اليه الاندية وجد في المقابل معارضة شديدة من طرف الجماهير التي رأت فيه تعديا على حرياتها ومحاولة لتقييد تحركاتها حيث تظاهر اكثر من خمسمئة مشجع امام مقر الاجتماع في فرانكفورت للتعبير عن رفضهم لهذه الاجراءات.
“نحن نتظاهر هنا للمطالبة بحقنا في الحفاظ على ثقافة جماهير كرة القدم في الملاعب وكي نقول لا لاية محاولة لتقييد حرياتنا. يقول أحد هؤلاء المشجعين.
البطولة الالمانية حققت هذا العام اعلى ايراداتها على الاطلاق كما سجلت اعلى نسبة لعدد رواد الملاعب، في المقابل سجلت كذلك اعلى نسبة لاعمال الشغب والعنف منذ انطلاقها قبل حوالي خمسين عاما.