عاجل

تقرأ الآن:

شاب أمريكي يقتل 27 شخصا من بينهم 20 طفلا ووالديه وشقيقه


الولايات المتحدة الأمريكية

شاب أمريكي يقتل 27 شخصا من بينهم 20 طفلا ووالديه وشقيقه

مقتل 28 شخصا من بينهم عشرون طفلا والقاتل، في إطلاق نار عشوائي في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في ولاية كونيكتيكت في الولايات المتحدة الأمريكية.

والدة القاتل رايان لانزا، البالغ من العمر 24 عاما، كانت من بين الضحايا وهي تشتغل معلمة في المدرسة المستهدفة، بينما استبق رايان لانزا هجومه على المدرسة بقتل والده في البيت. كما عُثر على شخص ميتا في بيته تبيّن لاحقا أنه شقيق القاتل.

مصالح الأمن سارعت إلى تأمين المنطقة وتوضيح ملابسات هذه الجريمة للرأي العام قدر الإمكان حيث قال الناطق باسم الشرطة المحلية في المنطقة:

“ما جرى ليس مشهدا بسيطا، ولا شك أنكم تفهمون ذلك، يجب علينا تحديد هويات الضحايا وتأمين مكان الجريمة من أجل فهم لماذا وكيف حدث ما حدث. إذا اقتضى الأمر، سنمضي نهاية الأسبوع هنا. لا ندري متى ننتهي من هذا الامر، لكننا سنقوم بما يجب حتى النهاية. نحن نتعاون مع الخبراء الطبيين لتحديد هويات الضحايا، وهناك عمل كبير ينتظرنا هنا في المدرسة”.

رجال الأمن طوقوا مكان الحادث وفتشوه للتأكد من خلوه من مخاطر أمنية أخرى. وأغلقت المدارس القريبة من المنطقة أبوابها تحسبا لأيِّ طارئ جديد.
مدرسة ساندي هوك تقع في مدينة نيوتاون التي لا يتجاوز عدد سكانها سبعةً وعشرين الفَ نسمة وتبعد بـ: 128 كيلومترا عن نيويورك. القاتل اقتحمها من الروضة وهو مدجج بالسلاح ويرتدي ثوبا أسود.