عاجل

إيران تجدد دعمها للنظام السوري وتقترح مبادرة لحل الأزمة

تقرأ الآن:

إيران تجدد دعمها للنظام السوري وتقترح مبادرة لحل الأزمة

حجم النص Aa Aa

الجيش السوري يقصف مخيم اليرموك في العاصمة دمشق بالمدفعية الثقيلة حيث تتواصل المعارك بين قوات النظام ومسلحين فلسطينيين موالين للمعارضة.
الاشتباكات ادت الى نزوج عشرات المئات من سكان المخيم الى احياء اخرى في دمشق. يتزامن هذا مع تواصل الحملة العسكرية التي تشنها القوات النظامية منذ اسابيع للسيطرة على معاقل مقاتلي المعارضة.
ايران التي ارسلت سيارات اسعاف ومواد طبية كمساعادت الى النظام السوري، كانت تقدمت بمبادرة لحل الازمة السورية تتكون من ست نقاط وأكدت على لسان مستشار نائب الرئيس، حسن كاظمي قومي، أنها تدعم بقوة النظام السوري كما تساند الاصلاحات السياسية التي اعلنت عنها الحكومة السورية وتساند الحوار والمصالحة الوطنية في سوريا.”
الدعم الايراني الروسي لدمشق، قابله رهان غربي على سقوط نظام الرئيس بشار الاسد. وفي هذا الصدد قال وزير الخارجية الفرنسي لورون فابيوس إن :” نهاية النظام السوري باتت وشيكة رغم الموقف المناقض لروسيا. كما ان الجميع يتسائل ما اذا كان بشار الاسد يريد جر كامل المنطقة الى دوامة من العنف.”
وكانت تركيا قد تقدمت من جهتها بمبادرة لحل الازمة السورية، مبادرة وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالخلاقة بحسب ما اوردته الصحافة التركية نقلا عن مصادر حكومية.