عاجل

تقرأ الآن:

بوتين ينتقد قانون ماجنيتسكي الذي يسمم علاقة موسكو مع واشنطن


روسيا

بوتين ينتقد قانون ماجنيتسكي الذي يسمم علاقة موسكو مع واشنطن

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى مؤتمره الصحفي السنوي بالتعبير عن ارتياحه للوضع الاقتصادي الذي تعيشه بلاده التي نجحت في الحفاظ على مكانتها على الرغم من الأزمة الخانقة التي تتخبط فيها القارة العجوز.

بوتين تطرق كذلك الى قضية القانون الأمريكي الذي يعاقب الروس المتهمين بانتهاك حقوق الإنسان ما يفسد العلاقات بين موسكو وواشنطن.

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي:“في الواقع،الولايات المتحدة وضعت قانونا معاديا للسوفيات، ومناهضا لروسيا، من خلال قانون آخر من النوع نفسه.الأميركيون لا يمكنهم التوقف عن ذلك فهم يسعون جاهدا للقيام به.والتشبث بالماضي مهما كان الثمن.هذا النوع من المواقف ليس جيدا.وهذا لا يقوم الا بتسميم علاقاتنا.وللإجابة على سؤال تبني أطفالنا من قبل الأجانب على حد علمي، فإن الغالبية العظمى من الروس يعارضون بشكل واضح ذلك.”

بوتين أجاب أيضا عن التساؤلات المطروحة حول حالته الصحية في الأسابيع الأخيرة، والشائعات حول العديد من المشاكل المحتملة خلف الكواليس.

فلاديمير بوتين الرئيس الروسي:“هذه الشائعات من المعارضين الذين يحاولون تقويض قدرة عمل الحكومة. وكما يقول الروس اذا تعلقت المسألة بالموت فليست هناك حاجة إلى الانتظار.”

وأخيرا وارتباطا بالقضية المثيرة للجدل المتعلقة بالممثل الفرنسي جيرارد دو بارديوه أبدى بوتين استعداده لمنح جواز سفر روسي لدوبارديو الذي قرر الرحيل من فرنسا لاسباب ضريبية.