عاجل

تقرأ الآن:

كاميرون يجدد تاكيده سحب قرابة نصف قوات بلاده من افغانستان بنهاية 2013


المملكة المتحدة

كاميرون يجدد تاكيده سحب قرابة نصف قوات بلاده من افغانستان بنهاية 2013

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يعلن نيته تخفيض عدد القوات البريطانية العاملة بافغانستان بمقدار النصف تقريبا بنهاية العام المقبل وذلك اثناء تفقده لمعسكر باسشن للقوات البريطانية في اقليم هلمند قبيل احتفالات اعياد الميلاد.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يقول
“بعد انقضاء عام 2014 لن تكون اعداد القوات البريطانية كما هي الان، فلن توجد نهائيا قوات قتالية. نحن قادرون على القيام بذلك التقليص من تسعة الاف جندي موجودين حاليا وعلى عدة مراحل من الان وحتى نهاية عام 2014”

حديث كاميرون يأتي تأكيدا لما اعلنه في وقت سابق عن عزمه تقليص عدد القوات البريطانية إلى خمسة الاف ومائتي جندي بحلول نهاية عام 2013، تقليص لن يؤثر على الوضع الامني في افغانستان حسب قادة عسكريين بريطانيين

القائد البريطاني في اقليم هلمند بوب بروس يقول “التمرد لم ينته ولا يزال موجودا، لكنه لم يعد يملي اوامره. القوات الافغانية تتحكم في الوضع، والناس ينعمون بحماية قوات أمنهم. الان وقت مناسب للغاية حتى نمنح الافغان المزيد من التحكم”

الاشادة بتحسن قدرة القوات الافغانية للسيطرة على الاوضاع في البلاد اتت ايضا على لسان رئيس الوزراء البريطاني الذي اشار إلى ان القوات الافغانية تقوم بافضل من المتوقع.