عاجل

فيضانات في بريطانيا

تقرأ الآن:

فيضانات في بريطانيا

حجم النص Aa Aa

إرباك كبير لحركة النقل شهده جنوب غرب انجلترا وبلاد الغال واسكتلندا، بسبب فيضانات عارمة اجتاحت تلك المناطق، إثر هطول أمطار غزيرة. ولليوم الثاني على التوالي وفيما بدأ الناس يستعدون للسفر لقضاء عطلة نهاية السنة، علقت الرحلات على السكك الحديد في منطقة “ديفون” الانجليزية، فيما حوصر سائقو عديد السيارات على الطرقات، وقد أحاطت بهم المياه من كل جانب. ويقول أحد الأهالي: “المفاجئ هو تكاتف الأهالي وتعاونهم فيما بينهم، حتى يتجنبوا اجتياح مياه الفيضان لمنطقتهم، حقيقة من الرائع أن نشهد مساعدة الناس لبعضهم”. الشوارع الرئيسية للمنطقة أغلقت، فيما قام أعوان الحماية بضخ المياه رغم الحواجز التي أقيمت من قبل. ويقول أحد الأهالي: “أقمنا حواجز للحماية من مياه الفيضان هنا في الصيف، بما قيمته مليون ونصف المليون جنيه استرليني من الاستثمارات. وكان المأمول أن نحمي أنفسنا من الفيضانات، لكن ذلك لم يمنع من تدفق المياه “. من جانبها كثفت فرق الحماية من تدخلها في الأماكن المتضررة، وقامت بإجلاء حوالي خمسة وعشرين عائلة، في منطقة “ديفون” جنوب غربي انجلترا تحسبا لنزول مزيد من الأمطار.

“المفاجئ هو تكاتف الأهالي وتعاونهم فيما بينهم، حتى يتجنبوا اجتياح مياه الفيضان لمنطقتهم، حقيقة من الرائع أن نشهد مساعدة الناس لبعضهم”.

“أقمنا حواجز للحماية من مياه الفيضان هنا في الصيف، بما قيمته مليون ونصف المليون جنيه استرليني من الاستثمارات. وقد تجاوز الماء مستوى الحاجز، وربما كان المستوى تجاوز مترا