عاجل

الأخضر الإبراهيمي يلتقي المعارضة السورية في الداخل

تقرأ الآن:

الأخضر الإبراهيمي يلتقي المعارضة السورية في الداخل

حجم النص Aa Aa

المبعوث الأممي والعربي للبحث عن حل للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي يلتقي المعارضة السورية الداخلية في دمشق في إطار سعيه للتوصل إلى حلٍّ سياسي يوقف سفك الدماء.
المعارضة في الخارج ولجان التنسيق الناشطة في الميدان ترفض بشدة ما يُنسب إلى الإبراهيمي من مقترحات على أساس وفاق أمريكي روسي حول حلٍّ سياسي للأزمة السورية، ويرفضون تخييرهم بين حل توافقي “مجحف“، على حد قولهم، أو استمرار ما يصفونه بـ: “جرائم النظام”.

حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيقية الوطنية من أجل التغيير والديمقراطية المعارِضة الناشطة في داخل سوريا قال بعد المحادثات التي أُجريت مع الإبراهيمي:

“لقفد استمعنا إلى ما قاله عن جهوده للتوصل إلى توافق دولي وأمريكي روسي، خصوصا، لحل الأزمة“، وألح حسن عبد العظيم على توخي الاعتدال لوقف العنف وإنهاء الاقتتال في سوريا”.

بالنسبة للمعارضة المسلحة، دمشق ترحب بتوبة السوريين الذين يتركون السلاح وتتوعد المقاتلين الأجانب.

وزير الإعلام السوري عمران الزعبي قال في ندوة صحفية قال:

“كل الذين يلقون السلاح ويسلمون أنفسهم للدولة السورية ويقبلون الخضوع للقانون، مرحبا بهم في سوريا…أما فيما يخص العناصر الأجنبية فهناك جزاءات وعقوبات في حال القبض عليهم”.

الأزمة السورية حصدت منذ 21 شهرا أرواح 44 ألفَ شخص وشردت مئات الآلاف، فضلا عن المفقودين والخراب الهائل الذي حلَّ بالبلاد والتصدّع الجاري داخل مختلف مكوِّنات المجتمع السوري الذي يتطلب إصلاحه عقودا وأجيالا.