عاجل

تقرأ الآن:

موسكو تطالب المعارضة السورية باعادة النظر في موقفها بضرورة رحيل الأسد


روسيا

موسكو تطالب المعارضة السورية باعادة النظر في موقفها بضرورة رحيل الأسد

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف طالب المعارضة السورية بإعادة النظر في موقفها بضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعه بالمبعوث الدولي الى سورية الأخضر الابراهيمي هذا السبت في موسكو كما أكد أن رفض المعارضة للحوار أمر غير مجدٍ وسيؤدي إلى سقوط المزيد من الدماء السورية.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف:“من المتعذر اقناع الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي عن الحكم, كما تطالب بذلك بلدان غربية وعربية الأسد قال مرارا إنه لا ينوي الذهاب الى أي مكان, وأنه سيبقى في منصبه حتى النهاية وليس ممكنا تغيير هذا الموقف.”

من جانبه, شدد الموفد الدولي الأخضر الابراهيمي على ضرورة ايجاد حل سياسي في سوريا لتجنب “الجحيم”.

“إذا كانت هناك حالة من الذعر في دمشق وهناك مليون شخص يعيشون في رعب وخوف وبامكانهم الذهاب فقط إلى مكانين: لبنان والأردن. وبدون لبنان ولا الأردن لا يمكن أن يكون هناك دعم تام لحوالي 500 ألف لاجئ.اذا كان لا بد من الاختيار بين الجحيم والحل السياسي يتعين علينا جميعا أن نعمل من أجل حل سياسي”.

39 شخصا قتلوا برصاص القوات النظامية التابعة للرئيس الأسد في أنحاء متفرقة من البلاد أغلبية القتلى سقطوا في دمشق وريفها وحمص ودير الزور ودرعا حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

كما سيطرت القوات النظامية على دير بعلبة بمدينة حمص بعد انسحاب مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة من الحي على إثر عملية عسكرية نفذتها القوات النظامية استمرت عدة أيام.