عاجل

تقرأ الآن:

اشتباكات في سوريا واكتشاف عشرات الجثث في حي برزة


سوريا

اشتباكات في سوريا واكتشاف عشرات الجثث في حي برزة

عشرات الجثث تحمل آثار تعذيب وتشويه عثر عليها في حي برزة في شمال العاصمة السورية دمشق، ولم يتم التعرف على أصحابها إن كانوا من المدنيين أو من المقاتلين المعارضين.

في الأثناء جرت اشتباكات بالقرب من مطار حلب شمال البلاد الذي تسيطر المعارضة على جزء كبير منه. وفي معرة النعمان دمرت القوات النظامية عديد المباني، فيما هجر جل السكان المنطقة.

وفي معارك هي الأعنف منذ شهر خاضت القوات النظامية مدعومة بالدبابات معارك مع عناصر الجيش الحر المعارض في دمشق، في محاولة لاستعادة السيطرة على ضاحية داريا، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى.

وتشكل داريا الى جانب ضواحي أخرى حزاما يحيط بالعاصمة دمشق من الشمال الشرقي الى الجنوب الغربي وهو تحت سيطرة المعارضة التي استغلته منذ أشهر لاستهداف مواقع وسط العاصمة بما فيها القصر الجمهوري.

إلى ذلك وأمام استمرار المعاركتواصل تدفق السوريين الى المناطق الحدودية التركية، وكذلك الى لبنان التي لجأ إليها ما يقارب مائة وسبعين ألف شخص.

وكان العام الحالي شهد سقوط حوالي أربعين ألف قتيل في سوريا أغلبهم من المدنيين، وهو ما يمثل حوالي تسعين في المائة من عدد ضحايا النزاع المستمر منذ واحد وعشرين شهرا، والذي تجاوز خمسة وأربعين ألفا.