عاجل

تقرأ الآن:

ملايين البشر في استقبال العام 2013م في مختلف عواصم العالم


العالم

ملايين البشر في استقبال العام 2013م في مختلف عواصم العالم

أنوار وموسيقى وألعاب نارية وخروج إلى شوارع العواصم العالمية بالملايين لاستقبال العام الجديد الذي لا يدري أحد ماذا يخفي له من مفاجآت.

في مدينة نيويورك الأمريكية، حوالي 1 مليون شخص، على رأسهم عمدة المدينة مايكل بلومبيرغ، تجمعوا في ساحة تايمز سْكْوِيْرْ لمتابعة الاحتفال بالسنة الجديدة التي سبق حلولَها إعلانُ خبر الاتفاق بين الجمهوريين والبيت الأبيض حول الميزانية، مما يبعد شبح السقوط في “الهاوية المالية”.

العاصمة البريطانية لندن أطلقت العنان لموسيقاها وألعابها النارية وهتافات اللندنيين بمجرد أن دقت ساعة البيغ بين انقضاء العام 2012م وحلول اللحظة الأولى من العام 2013م.

احتفالات مماثلة عاشتها مدينة برلين التي وفرت للألمان لبضع ساعات فرصة ترك المخاوف من أن يكون العام الجديد أكثر قساوة اقتصاديا من سابقه كما حذرت من ذلك المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل.

واعتبر سكان العاصمة الإسبانية مدريد أن الليلة ليلة خمر وغدا أمر حيث وضعوا جانبا كل هواجس الأزمة المالية الخانقة التي تعصف ببلادهم لاغتنام ساعات من المرح والتسلية رغم البرد القارس.

وقد حذت حذوها العاصمة اليونانية أثينا محتفلة بعام قد يكون عام خير لها لبدء التخلص من مخالب كارثتها المالية التي تهدد بانهيار البلاد وٍإفلاسها وبزعزعة صرح الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو برمتها.

عام سعيد بدوام الصحة المالية والجسدية والروحية..للجميع.