عاجل

إيطاليا: تحالف مونتي الرابع في استطلاعات الرأي

تقرأ الآن:

إيطاليا: تحالف مونتي الرابع في استطلاعات الرأي

حجم النص Aa Aa

“مع مونتي من أجل إيطاليا” هو شعار ائتلاف رئيس الوزراء الإيطالي المستقيل ماريو مونتي تحسبا للانتخابات التشريعية الإيطالية، المزمع إجراؤها في الرابع والعشرين من شهر فبراير شباط المقبل.

مونتي الذي سيخوض هذه الانتخابات كزعيم لائتلاف وسطي قام بتأسيسه مؤخرا صرح قائلا: “ ستكون هناك قائمة واحدة موجهة لمجلس الشيوخ، أما بالنسبة لمجلس النواب فستكون هناك ثلاث قوائم مختلفة مجتمعة داخل ائتلاف واحد. إحدى هذه القوائم ستتألف من ممثلين عن المجتمع المدني فقط من دون أي برلماني”

هذا وكانت آخر استطلاعات الرأي قد وضعت تحالف مونتي في المركز الرابع في الانتخابات التشريعية المقبلة حيث حصلت التشكيلات السياسية الثلاثة في هذا التحالف على إثني عشر بالمائة من نوايا التصويت، وفي مقدمتها “لائحة مونتي” وهي حركة أنشئت مؤخرا وتضم متعهدين وقادة سياسيين وممثلين عن المجتمع المدني والتي حصلت على تأييد بنسبة ستة بالمائة من الأصوات بحسب هذا الاستطلاع.

يشار إلى أن ماريو مونتي الذي استقال من منصبه على رأس الحكومة الإيطالية كان قد أطلق في وقت سابق وثيقة إصلاح تتضمن حزبين سياسيين تحسبا لانضمام أحزاب أخرى إلى مشروعه قبل أن يبدأ مسعاه للترشح ثانية لرئاسة الوزراء.