عاجل

تقرأ الآن:

فنزويلا: الحكومة تتهم المعارضة بشن حرب نفسية إعلامية لزعزعة استقرار البلاد


فنزويلا

فنزويلا: الحكومة تتهم المعارضة بشن حرب نفسية إعلامية لزعزعة استقرار البلاد

حذرت الحكومة الفنزويلية اليوم من الحرب النفسية التي تقودها المعارضة وبعض وسائل الاعلام الاجنبية بهدف زعزعة استقرار البلاد. تشافيز الذي يتابع علاجه من السرطان منذ ثلاثة اسابيع في كوبا اكدت اخر بيانات الحكومة أنه يعاني من التهاب رئوي حاد أثر على قدرته في التنفس .

نائب الرئيس نيكولاس مادورو حول طمأنة المواطنين فصرح قائلا:” الرئيس تشافيز يدرك كل الظروف الصعبة التي يعيشها، كما يدرك حجم المعركة التي يخوضها بروحه القتالية التي عهدناها، لقد طلب منا ابلاغ الشعب الفنزويلي بكل امان ومصداقية حقيقة وضعه الصحي”.

وزير الإعلام الفنزويلي ارنيستو فيجيغاس دعا شعب بلاده الى عدم الاستماع الى ماتروج له بعض الوسلائل الاعلامية كما شدد على ضرورة الوحدة الوطنية في مثل هذه الاوقات الصعبة. وزير الاعلام الفنزويلي أرنيستو فيجيغاس صرح قائلا:” الحكومة البوليفارية في الجمهورية الفنزويلية، تحذر الشعب الفنزويلي من الحرب النفسية التي تقودها بعض الوسائل الاعلامية الاجنبية، والتي تقوم باستغلال صحة الرئيس لزعزعة استقرار البلاد”.

الشارع الفنزويلي بدوره يترقب مختلف الانباء عن صحة تشافيز في وقت لا يزال فيه الغموض يخيم على الوضع في البلاد. تقول هذه المواطنة” قد يموت تشافيز، لكن الثورة لن تموت أبدا.” أما مواطن اخر فأضاف:” حسب رأيي، يجب علينا الانتظار لمعرفة ماذا سيحدث في الايام المقبلة”.

وبموجب الدستور الفنزويلي يتعين اجراء انتخابات رئاسية في غضون ثلاثين يوما في حال فقدان شافيز القدرة على اداء مهامه او في حال وفاته قبل تنصيبه او خلال سنوات حكمه.