عاجل

مؤتمر صحافي مشترك لرئيس الوزراء البريطاني ونائبه

تقرأ الآن:

مؤتمر صحافي مشترك لرئيس الوزراء البريطاني ونائبه

حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون ونائبه نيك كليغ اكدا على الاستمرار بالعمل معاً في مؤتمر صحافي مشترك نادر يعلن بدء النصف الثاني من ولاية حكومتهما الائتلافية.

ويقول دايفيد كاميرون ان “بريطانيا تعيش سباقاً عالمياً، مما يعني ان هذا ساعة التقييم لبلد كبلدنا…بعض البلدان تغرق وبعضها الاخر يسبح. وبالنسبة لبريطانيا // فالنجاح يحتاج لقرارات صعبة من شأنها ان تمكننا من المنافسة والازدهار. بالطبع الطريق لن يكون سهلاً، هناك دوماً مسائل نختلف بشأنها وستتزايد في الاشهر المقبلة.”

نائب رئيس مجلس الوزراء كليغ، وهو زعيم الليبراليين الديمقراطيين، اكد ان الهدف الاساسي لهذا التحالف هو بناء قوة اقتصادية في مجتمع عادل، دون ان يحدد اية خطة عملية مستقبلية. واضاف : “اولاً القدرة على بلوغ خطوط الحزب للعمل بما فيه المصلحة الوطنية وثانياً امكانية العمل بسرعة وبشجاعة لمعالجة التحديات / انظروا الى المجازفة السياسية التي قامت بها واشنطن الاسبوع الماضي، والى فشل بعض الحكومات الاوروبية في حل مشاكلها الاقتصادية بسرعة وبشجاعة.”

في بيانهما المشترك بعنوان “الائتلاف: معاً من اجل المصلحة الوطنية“، وضع كاميرون وكليغ لائحة بالاعمال التي يمكن ان تخفض عجز الميزانية والعديد منها غير جديد.