عاجل

عاجل

ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة

تقرأ الآن:

ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة

حجم النص Aa Aa

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج للمرة الرابعة على التوالي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في ألفين واثني عشر، سابقة في تاريخ هذه الجائزة التي تمنح سنويا من طرف الفيفا ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

نجم أف سي برشلونة تقدم في السباق النهائي للجائزة باثنين وأربعين بالمائة من الأصوات أمام كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الذي حصد أربعة وعشرين بالمائة من الأصوات بينما حصد الإسباني أندريس إينيستا لاعب البارسا إحدى عشر بالمائة من الأصوات.

في ألفين واثني عشر ميسي حطّم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجّلة في سنة واحدة والذي كان بحوزة الألماني غيرد مولر بإحرازه لإحدى و تسعين هدفا.

كما أن ميسي أنهى الموسم الماضي من الليغا الإسبانية كأحسن هداف بحصيلة خمسين هدفا موقعا بذلك رقما قياسيا جديدا في تاريخ الكرة الإسبانية.

كريستيانو رونالدو المتوج بالجائزة في ألفين وثمانية يخفق إذا للمرة الثالثة أمام غريمه التقليدي ميسي.

قائد السلساوو البرتغالية توّج مع النادي الملكي بلقب الليغا الإسبانية للموسم المنصرم.

ومن جهته إينيستا صانع ألعاب أف سي برشلونة يصل القائمة النهائية من الجائزة للمرة الثانية.

إينيستا ثمانية وعشرون عاما كان قد توج الصيف الماضي مع إسبانيا بكأس أمم أوروبا التي اختير فيها كأحسن لاعب في الدورة التي أجريت ببولندا وأوكرانيا.

إنجاز تاريخي للروخا الإسبانية التي احتفظت باللقب القاري بعيد سنتين عن تتويجها باللقب العالمي، تألق كان وراء انتزاع مدربها فيسنتي دل بوسكي لجائزة أفضل مدرب أمام مواطنه بيب غوارديولا المدرب السابق للبلاوغرانا والبرتغالي جوزي مورينيو مدرب ريال مدريد.