عاجل

تقرأ الآن:

سعي اوروبي لتشجيع المبادرات الفردية وانشاء الاعمال الخاصة


أوروبا

سعي اوروبي لتشجيع المبادرات الفردية وانشاء الاعمال الخاصة

المؤسسات المنشأة حديثا محور دراسة من المفوضية الاوروبية تلحظ تناقصا ملفتا في ريادة الاعمال و تاسيس الشركات الفردية الجديدة على المستوى الاوروبي العام.

ديرك لوكس مؤسس شركة خدمات طبية تحدث ليورونيوز عن تجربته لافتا الى “ضرورة تسهيل اعمال الشركات المنشأة حديثا بواسطة تشريعات مبسطة تحد من الاستثناءات و تسهل العمل و التوظيف”.

المفوض الاوروبي لشؤون العمل انطونيو تاياني يسعى الى تعميم تشجيع تاسيس الشركات منذ السنوات الدراسية فتشجيع المتخرجين حديثا على تأسيس الاعمال الخاصة يتطلب تعريفا و تشجيعا و ثقافة و كلها امور تبدأ على مقاعد الدراسة بحسب تقرير المفوض الاوروبي لشؤون العمل انطونيو تاياني الذي تحدث ليورونيوز:سنعمل لكي يؤيَّد مشروع المفوضية من قبل كافة الدول الاعضاء و ان تخصص في السنوات التعليمية الاخيرة ساعات يدرس خلالها موضوع الاعمال الريادية و تأسيس الاعمال الخاصة و المبادرات الفردية”.

حول المشروع المقترح من قبل المفوضية الاوروبية لتشجيع انشاء الشركات ، يورونيوز سالت بن بوترز من المكتب الاوروبي للاعمال الذي ابدى اسفا لان “المفوضية وضعت كل مقترحاتها في مشروع واحد يتجاوز التشجيع على إنشاء المؤسسات الجديدة و الريادة في الاعمال”

الملفت في تقرير المفوض تاياني احصاء يشير الى انه “من خمسة و اربعين الى سبعة و ثلاثين بالمئة تناقصت نسبة الراغبين بتاسيس اعمالهم الخاصة في الاتحاد الاوروبي”.