عاجل

خمسة أفلام تتنافس على جائزة "بافتا" لأحسن فيلم سينمائي

تقرأ الآن:

خمسة أفلام تتنافس على جائزة "بافتا" لأحسن فيلم سينمائي

حجم النص Aa Aa

كشفت الأكاديمية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية (بافتا) عن أسماء الأفلام الخمسة المرشحة للفوز بجائزتها في فئة أحسن فيلم سينمائي لهذا العام والتي سيعلن عن الفائز بها خلال حفل سيقام في العاشر من الشهر المقبل بلندن.

رئيس الأكاديمية، جون ويليس، يقول: “ نسخة هذا العام متميزة، هناك أفلام مختلفة لا تخلوا كلها من التنوع والجودة سواء تعلق الأمر بالأفلام الكبيرة أو الأفلام الصغيرة والهادئة. كل الأفلام الحاضرة من الأمريكية إلى الفرنسية رائعة. هذا العام هو عام رائع حقا”

فيلم “لينكولن” للمخرج “ستيفن سبيلبرغ” يوجد في أحسن رواق للفوز بهذه الجائزة. الفيلم الذي يروي قصة الرئيس الأمريكي السابق “ابراهام لينكولن” مرشح أيضا للفوز بعشر جوائز أخرى تمنحها الأكاديمية البريطانية من بينها جائزة أفضل سيناريو وأحسن ممثل وممثلة.

الناقد السينمائي، مارك كرمود، يقول: “لا يوجد فرق كبير بين الأفلام المرشحة. خلال حفل الإعلان عن النتائج سوف لن نحصل باعتقادي على فائز كبير ولكن على مجموعة من الأفلام التي سيتم مكافأتها”

وسيتنافس فيلم “لينكولن” على جائزة أحسن فيلم مع أربعة أفلام أخرى أبرزها فيلم “البؤساء” أو“لي ميزيرابل” للمخرج البريطاني “توم هوبر”.