عاجل

الاستفادة من تجارب الأخرين لبناء المستقبل

تقرأ الآن:

الاستفادة من تجارب الأخرين لبناء المستقبل

حجم النص Aa Aa

هل بامكاننا الإستفادة ونحن نستمع الى أشخاص يحدثوننا عن تجاربهم؟ وماذا عن المآسي؟ هل بامكاننا التعلم منها؟ في هذا العدد سنتعرف على أشخاص فضلوا حكاية تجاربهم للاطفال في الاقسام الدراسية للاستفادة منها وهم نانيت كونيغ ورضا ديقتي وريتا بورسيلينو.

البرازيل: رسالة سلام

لا تزال نانيت كونيغ تحتفظ بذكريات قوية عن ما عاشته في صغرها خاصة وهي إحدى الناجيات من محرقة الهولوكوست، لقد فضلت نانيت القيام بدورات على الاقسام الدراسية لتروي للاطفال ماعاشته سابقا. نانيت تأمل أن يهتم الاطفال بهذا الماضي الاليم ويتعلموا منه كثيرا لبناء مستقبلهم وارساء السلام في العالم.

قطر: التصوير الصحفي

في ثانوية بونابرت في الدوحة يقدم رضا ديقتي دروسا مهمة عن التصوير الصحفي كفن يمكنه ان يغير العالم. يلتقي رضا بالطلبة من جميع أنحاء العالم ويعمل على جعلهم أكثر وعيا تجاه القضايا الدولية كما يحاول حثهم على تبني أفكار السلام.

ايطاليا: الحرب ضد المافيا

ريتا بورسيلينو هي أخت القاضي باولو بورسيلينو الذي قتل في ايطاليا، هي تعمل للقضاء على عصابات الجريمة المنظمة في ايطاليا وتحقيق العدالة والسلام الاجتماعي من خلال تقديم محاضرات لتوعية التلاميذ. صرحت قائلة:” جيوفاني فلاكون كان يقول إن المافيا ظاهرة اجتماعية، وبما ان لها بداية ستكون لها نهاية…عندما يقول جيوفاني هذا يجب علينا ان نصدق ذلك”.