عاجل

عاجل

الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو يشيد مجددا ببوتين وينتقد المعارضة الروسية

تقرأ الآن:

الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو يشيد مجددا ببوتين وينتقد المعارضة الروسية

حجم النص Aa Aa

الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو، الذي بات يحمل الجنسية الروسية بقرار من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أصبح لا يفوت فرصة ليبعث من خلالها رسائل الإشادة والإعجاب بقيصر روسيا. وفي مقابل ذلك لا يتوانى في توجيه انتقادات للمعارضة الروسية.

النجم الفرنسي قال أمس في تصريحات تلفزيونية، إن المعارضة الروسية لا تملك برنامجا، فهناك أناس أذكياء مثل كاسباروف، بطل العالم في الشطرنج سابقا، والذي انتقل إلى صفوف المعارضة، فهو ذكي في الشطرنج فقط، ولا شيء آخر، لأن السياسة أصعب من ذلك بكثير، كما قال.

واعتبر دوبارديو في تصريح صور بكاميرا خفية، أن الفرنسيين يحبون الانتقاد كثيرا، وأورد على سبيل المثال فرقة “بوسي رايوت” النسائية الروسية، والتي حكم على عضوتين فيها بالسجن عامين ونصف العام بعد انشاد صلاة ضد بوتين في كاتدرائية في موسكو.

وقال دوبارديو، تخيلوا لو أن هاتين الفتاتين ذهبتا مثلا إلى مسجد. فإنهما ما كانتا لتخرجا منه على قيد الحياة. حتى في البلدان الكاثوليكية، كان ذلك سيكون أمرا فظيعا. لكن عندما أقول هذا في فرنسا يعتبرونني أحمقا.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ومع أول أيام العام الجديد، قد فاجأ الروس، بمرسوم يقضي بمنح الممثل الفرنسي جيرار ديباردييه الجنسية الروسية بناء على طلبه، وذلك بعد إعلانه تخليه عن جنسيته الفرنسية، بسبب ارتفاع ضرائب الدخل على الأغنياء في فرنسا.