عاجل

خطوط المعركة رُسمت: المدافعون عن الأسرة التقليدية المتكونة من الأب والأم ضد الذين يريدون تكوين الاسر من معيل واحد أو بين مثليي الجنس. في فرنسا، امام معارضة زواج مثليي الجنس، فرانسوا هولاند تراجع خطوة الى الوراء. انه ترك القرار لرؤساء البلديات.

الرئيس هولاند كان يريد تغيير السياسة العامة للتكيف مع التغيير الديموغرافي، كما هو الحال في العديد من الدول الأوروبية منذ سنوات، بيد ان في دول كفرنسا واسبانيا، الجدل حول زواج مثليي الجنس على قدم وساق. على الرغم من صعوبة العثور على الإحصاءات المتعلقة بهذا النوع من الزواج. أكثر من ثلث الأطفال في أوربا، يولودون خارج نطاق الزواج. هذا الرقم تضاعف خلال عشرين عاما.   هل القوانين والسياسات الأوربية العامة مواكبة للتحولات المتعلقة بطريقة العيش معا والإنجاب؟ وما اثرها على الأجيال الجديدة؟

الضيوف هم: صوفي إنت فيلد ، من هنا في البرلمان الأوروبي، نائبة رئيس اللجنة البرلمانية للحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية وعضو في مجموعات حقوق مثليي الجنس. ومن باريس : فريجيد بارجو، ممثلة، ومؤسسة مجموعة “الإنسانية المستدامة” وحركة “التظاهر للجميع.”   ومن لييج: سالفاتوري داموري ، طبيب نفسي وطبيب في البحوث الأوربية في علم النفس .