عاجل

تقرأ الآن:

برلسكوني يتهم صحفا ايطالية بكراهيته لأنها يسارية


إيطاليا

برلسكوني يتهم صحفا ايطالية بكراهيته لأنها يسارية

بعد اعلان عودته الى الساحة السياسية لخوض الانتخابات التشريعية في ايطاليا، لا تزال تصريحات سلفيو برلسكوني تثير الكثير من الجدل، في مقابلة حصرية مع يورونيوز تعرض في الساعات المقبلة، شن برلسكوني هجوما على صحف ايطالية يتهمها بكراهيتة كونها يسارية.

غاردينيا تريزيني: وسائل الإعلام الدولية وخاصة الأوروبية لا تحبكم. هل هذا بسبب صورة مشوهة ؟ ما المشكلة؟ لماذا وسائل الإعلام الأوروبية أجمعت ضدكم؟

سيلفيو برلسكوني: “لطالما نلت التقدير، من رجال الاعمال الذين ربطتني بهم الصداقة ومن غيرهم من الاحزاب السياسية التي بادلتني اللطف والترحيب. فيما وسائل الإعلام تفضل الخط اليساري ولها صلة مع وسائل الإعلام الإيطالية التي تنتهج النهج اليساري. هناك سلسلة مرتبطة بصحيفة إيطالية، اعني بذلك صحيفة “لا ريبوبليكا” الايطالية، التي نسجت شبكة النشر هذه ضدي”

غاردينيا تريزيني:
هل صحيفة “لا ريبوبليكا” قوية جدا للتأثير على صحف مثل : “ليكونوميست” و “ليبيراسيون” و“لوموند“؟ ألا تعطيها أهمية أكثر من اللازم …”

سيلفيو برلسكوني:“هناك دائرة وهذه الدائرة الاخبارية تتبادل المساعدة والأخبار. وتستشهد ببعضها البعض. كأن تقوم الاولى بنشر خبر ومن ثم تقوم الاخرى بنقله، ثم تعود الاولى لتستشهد برأي الثانية فيمسي الأمر كما لو ان الخبر نشرته “ليبيراسيون” هذه أمور كان يترتب علي دوماً أن أرد عليها. “