عاجل

تقرأ الآن:

تحرير مئات الرهائن وقتلى وجرحى في عملية مستمرة للجيش الجزائري


الجزائر

تحرير مئات الرهائن وقتلى وجرحى في عملية مستمرة للجيش الجزائري

العشرات من الجزائريين المحررين وصلوا إلى بر الأمان ضمن قرابة 650 رهينة، أعلن الجيش الجزائري عن تحريرهم من قبضة مجموعة تطلق على نفسها “الموقعون بالدماء” العملية التي لم يعلن إلى الآن عن نهايتها جرت في موقع غازي بالصحراء الجزائرية.ولا تزال المجموعة المتحصنة في مصفاة غاز تحتجز عدد من الرهائن بينهم أجانب.وتحاول القوات الخاصة الجزائرية إيجاد مخرج سلمي قبل الهجوم على المجموعة.وأكدت مصادر طبية مقتل 30 رهينة تم التأكد من جنسية 15 منهم.
فيما أعلن أيضا عن مقتل 18 متشددا من بينهم بينهم جزائريان أحدهما هو زعيم المجموعة طاهر بن شنب إلى جانب ثلاثة مصريين وتونسيين وليبيين اثنين ومالي وفرنسي.
أحد العمال الأتراك يقول “إن كل شيء على ما يرام العملية تمت بسرعة وبنجاح“ولايزال مصير 22 رهينة أجنبيا على الأقل مجهولا لليوم الثالث.
أحد البريطانيين الناجين يعبر عن قلقه على مصير باقي الرهائن: “قلبي مع هؤلاء الباقين في قبضة المسلحين، وأتمنى أن يعود الجميع إلى بيوتهم سالمين، هم هنا فقط من أجل الذهاب الى عملهم في كل يوم”

فيما أعلنت شركة ستات أويل النرويجية وبريتشبتروليوم البريطانية عن تسيير عدة رحلات أقلعت من الجزائر، حاملة موظفين إلى بلادهم، على أن يتم تسيير رحلات أخرى.