عاجل

عاجل

أكثر من 6 ملايين ألماني يصوتون في انتخابات إقليم ساكس السفلى

تقرأ الآن:

أكثر من 6 ملايين ألماني يصوتون في انتخابات إقليم ساكس السفلى

حجم النص Aa Aa

أكثر من ستة ملايين ناخب يدلون بأصواتهم اليوم في إقليم ساكس السفلى، ثاني أكبر إقليم داخل الاتحاد الفيدرالي الألماني، في انتخابات تبدو فيها المنافسة شديدة بين حزب المحافظين، الذي تقوده المستشارة آنجيلا ميركيل فيدراليا وديفيد ماك آليستر إقليميا، وحلفائها الليبيراليين من جهة، ومن جهة أخرى الحزب الديمقراطي الاجتماعي وحلفائه الخضر الذين يمثلهم عمدة مدينة هانوفر شتيفن فيل الذي يحظى بدعم بير شتاينبروك منافس آنجيلا ميركيل في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الاستطلاعات تشير إلى أن تحالف المحافظين والليبيراليين أوفر حظا للفوز بهذه الانتخابات، لكنها تكشف أن التحالف الاجتماعي الديمقراطي البيئي قادر أيضا على إحداث المفاجأة بالنظر إلى حملته الانتخابية التي كانت جيدة.

التحالفان سيتواجهان في شهر أيلول/سبتمبر المقبل في انتخابات تشريعية برلمانية فيدرالية حاسمة ستكون نتائج انتخابات إقليم ساكس السفلى مؤشرا على المنحى الذي ستتخذه هذه التشريعيات التي تحلم المستشارة المحافظة آنجيلا ميركيل بالفوز فيها والاحتفاظ بمنصبها لولاية ثالثة.

نسبة المشاركة في التصويت بدت ضعيفة صباحا أقل من نظيرتها في انتخابات العام 2008م التي كانت الأضعف في تاريخ الانتخابات الألمانية.

نتائج التصويت ستُعلَن تدريجيا بعد إغلاق مكاتب الاقتراع على الساعة الخادسة بالتوقيت غرنيتش.