عاجل

تقرأ الآن:

المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ينطلق الأربعاء


العالم

المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ينطلق الأربعاء

تستعد مدينة دافوس في جبال الألب السويسرية لاحتضان المنتدى الاقتصادي العالمي من الثالث والعشرين إلى السابع والعشرين من يناير الجاري بحضور ألفين وستمائة شخصية من بينها عشرات قادة العالم ومئات كبار رجال الأعمال لمناقشة الوضع الاقتصادي العالمي والبحث عن نماذج اقتصادية مرنة وحيوية.

مدير المنتدى متفائل اقتصاديا ويقول:

“المرونة هي أن نكون قادرين في عالم متداخل المصالح، على مواجهة الصدمات التي ستحدث في المستقبل بدلا من محاولة استباقها. أما فيما يتعلق بالحيوية، فالأمر يتعلق بركوب مخاطر من أجل ضمان مستقبل أفضل. يجب أن يتوفر الوعي بالمخاطر مع الاستمرار في رد الفعل. هذا هو موضوع المنتدى هذا العام”.

تدابير أمنية مشددة في دافوس تحسبا لأي طارئ جَنّدتْ حوالي خمسة آلاف جندي سويسري وأسرابا من الطائرات الحربية، إضافة إلى فرق الشرطة التي تراقب شوارع المدينة وضواحيها.
الحركة الاحتجاجية “احتلوا المنتدى الاقتصادي العالمي” تتحيّن، مع ذلك، الفرص لتبليغ رسائلها إلى المجتمعين وتتوعد بتنظيم المظاهرات ضد أرباب المال والساسة الذين يتحكمون في مصائر الناس.

مبعوثة يورونيوز إلى دافوس إيزابيل كومار تعلق وتقول:

“حضور حوالي خمسين من قادة العالم، كماهو متوقَّع، يجعل الهاجس الأمني مسألة في غاية الاهمية. لذا، ستقوم الطائرات بدوريات فوق رؤوسنا، ويتخذ القناصة مواقعهم على السطوح، كما ستقوم الشرطة بدورياتها في الشوارع”.