عاجل

تقرأ الآن:

الوزير البريطاني لشؤون أوروبا ديفيد ليدينغتون ليورونيوز: بريطانيا ستظل داخل الاتحاد الأوروبي


المملكة المتحدة

الوزير البريطاني لشؤون أوروبا ديفيد ليدينغتون ليورونيوز: بريطانيا ستظل داخل الاتحاد الأوروبي

مراسل يورونيوز في بريطانيا علي ماي التقى بالوزير البريطاني لشؤون أوروبا ديفيد ليدينغتون وحاوره حول خطاب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي طال انتظاره والذي صرح خلاله أنه سينظم استفتاءا حول انتماء بريطانيا الى الاتحاد الأوروبي بحلول العام 2017.

يورونيوز:رئيس الوزراء قال إنه يريد أن تبقى بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، تحدث عن بعض المفاوضات الجديدة داخل الاتحاد. ألا يعني ذلك أنه إذا لم يتمكن من ايجاد حلول سيقوم بالدعوة الى التصويت بلا في الاستفتاء؟

الوزير البريطاني لشؤون أوروبا ديفيد ليدينغتون:لقد كان كلامه واضحا جدا اذ أعلن عن رغبته ونيته بقيادة حملة للتصويت بقوة ب “نعم” على أساس تسوية جديدة غرضها القيام باصلاحات داخل الاتحاد الأوروبي، وهو واثق بأنه أمر يمكن تحقيقه. نحن نريد أن تنجح أوروبا، وأن تستمر بريطانيا كشركة رائدة داخل الاتحاد الأوروبي، وهذا هو الأساس الذي سنقوم ببحثه خلال المفاوضات.

يورونيوز:تحدث كاميرون عن الاهتمام الوطني لبريطانيا عندما يتعلق الأمر بالاتحاد الأوروبي. ولكن تخيل أن تعتمد الدول ال 27 الأعضاء نهجا مماثلا ؟

الوزير البريطاني لشؤون أوروبا ديفيد ليدينغتون:أعتقد، إذا استمعتم الى خطاب رئيس الوزراء، فقد تم تأطير ذلك كثيرا من حيث التحديات المشتركة التي تواجه أوروبا. نعم، سوف نعالج مخاوف المملكة المتحدة كجزء من ذلك، لكن إيماننا كبير في لندن أن هناك تحديا مشتركا هنا، وأنه يصب في مصلحة الدول ال 27 جميعا لتكون قريبا 28 دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي وأن تحصل على هذا الحق، علينا تسوية بعض الأشياء التي تعكس التنوع في الاتحاد الأوروبي اليوم،لنحافظ على تنافسية أوروبا، وتطلعها إلى الخارج، وليس الانطواء، ما يجعل أوروبا أكثر عرضة للمساءلة ديمقراطيا كما هو عليه الأمر الآن.