عاجل

تقرأ الآن:

الأسد يحتفل بعيد المولد النبوي الشريف وبوتين يلوم انتفاضتي سورية وليبيا


سوريا

الأسد يحتفل بعيد المولد النبوي الشريف وبوتين يلوم انتفاضتي سورية وليبيا

الرئيس السوري بشار الأسد ظهر في حالة صحية جيدة على شاشة التلفزيون الرسمي أثناء مشاركته في احتفالات عيد المولد النبوي الشريف في جامع الأفرم في حي المهاجرين بالعاصمة دمشق بمعية مفتي الجمهورية ووزير الأوقاف وعدد من المسؤولين.

ويعود آخر ظهور للرئيس السوري إلى السادس من الشهر الجاري عندما ألقى كلمة في دار الأوبرا في دمشق عرض خلالها “حلا سياسيا” يقوم على ثلاثة مراحل.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر هذا الخميس أن انتفاضتي سورية وليبيا زرعتا عدم الاستقرار في المنطقة، وكشفتا عن انتشار واسع النطاق للأسلحة أدى إلى أزمة الرهائن، الأسبوع المنصرم في الجزائر.

“الصراع السوري مستمر منذ قرابة عامين. وساهمت الانتفاضة في ليبيا والتي صاحبها انتشار غير محكم للأسلحة في تفاقم الوضع في مالي. إن العواقب المأساوية لهذه الأحداث أدت إلى هجوم إرهابي في الجزائر راح ضحيته مدنيون بينهم أجانب.”

ميدانيا قتل عشرات الأشخاص في اشتباكات متجددة في غرب حمص منذ الأحد المنصرم والتي تتركز في حيي جوبر والسلطانية “التي تحاول القوات النظامية السيطرة عليهما كما تستمر المعارك وعمليات القصف المدفعي والجوي في مدينتي درايا وعقربا ومناطق اخرى في ريف دمشق.