عاجل

الدوما يناقش قانون فرض حظر على الدعاية للمثلية الجنسية

تقرأ الآن:

الدوما يناقش قانون فرض حظر على الدعاية للمثلية الجنسية

حجم النص Aa Aa

مجلس الدوما تبنى في مناقشته الأولى هذا الجمعة قانونا يُجرِّم ما يصفه المشرعُ الروسي بـ: “الدعاية للمثلية الجنسية“، وذلك عقب تأجيل النقاش حول الموضوع مرتين.

مشروع القانون يفرض عقوباتٍ وغراماتٍ ماليةً على المتهمِين بالترويج لهذه النزعة الجنسية تقدَّر بمائة وخمسة وستين دولار، رمزيا، على الأفراد وقد تصل بالنسبة للمؤسسات إلى مائةٍ وخمسة وستين ألف دولار.

القانون يحتاج إلى ثلاث مناقشات لتتم المصادقة عليه نهائيا قبل أن يوقع عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويصبح قابلا للتنفيذ.

فلاديمير زيريونوفسكي رئيس الحزب الديمقراطي الروسي :“انه أمر خطير للغاية منع ذلك لأنه الى جانب المناقشات، سوف تستمر الدعاية.”

الينا كوستينشيكو عن حملة حقوق مثلي الجنس وصحفية في الجريدة الروسة المستقلة والرائدة نوفايا غازيتا:“القانون لا يعرف تماما ما هي الدعاية للمثلية الجنسية، لأسباب مفهومة، لأن لا وجود لها. وفي هذا الصدد، أي معلومات عنها، ويعتبر القانون أن القيم المتساوية للعلاقات الزوجية التقليدية وغير التقليدية هي دعاية للمثلية الجنسية.”

وألقت الشرطة القبض على20 شخصاعلى الأقل عقب نشب شجار بين متظاهرين من أجل حقوق مثلي الجنس والمسيحيين الأرثوذكس في موسكو حيث قاموا برشق المثليين جنسيا أثناء تقبيل بعضهم البعض خارج مبنى البرلمان الروسي وانهالوا عليهم ضربا.