عاجل

تقرأ الآن:

السجن مدى الحياة في حق جنرال سابق في الشرطة الأوكرانية


أوكرانيا

السجن مدى الحياة في حق جنرال سابق في الشرطة الأوكرانية

القضاء الأوكـراني يصدر حكمه بالسـجن مدى الحياة في حق الجنرال السابق في وزارة الداخـلية الأوكرانية أولكسي بوكاتش، بـتهمة اغتيال الصـحافي غيورغي غـونغادزه في العام ألفين. قـرار المحكمة نصّ أيضاً على نزع رتـبة الجنرال بوكاتش ومـصادرة كافة أملاكه.

قوات الأمن اعتقلت بوكاتش عام ألفين وتسعة بعد سنوات من البحث والتحري، وخلال التحقيق اعترف بأنه خنق الصحافي بكلتا يديه بطلب من وزير الداخلية السابق يوري خرافتشنكو. وحسب بوكاتش فالمدبر الرئيسي للجريمة هو الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما ووزير داخليته أنذاك يوري خرافتشنكو

“ بوكاتش لم يتوقع يوماً من سيكون الشهود الحقيقيون في الظروف التي إتهم فيها، لذلك لماذا يتعين ورود ذكرهم في الحكم“، قال قاضي التحقيق.

“ المحكمة اعتبرت أن دافع القتل كان بشكل خاص بسبب طموحات مهنية، إلى حدّ أنّ السيد بوكاتش كان مستعداً لتنفيذ جميع أوامر وزير الداخلية“، قالت محامية عائلة غيورغي غونغادزه.

وكانت الشـرطة الأوكـرانية قد عثرت على جـثة غيورغي غونغادزه مقـطوعة الرأس في نوفمبر-تشرين الثاني من العـام ألفين في إحدى غابات كييف، وقد اشتهر غونغادزه بمحاربته للفساد من خلال كتاباته التي كثيراً ما ضايقت السياسيين أنذاك.

“ كما كان متوقعاً من معظم الذين تابعوا قضية الحكم على الجنرال السابق أولكسي بوكاتش بالسجن مدى الحياة لضلوعه في قتل غيورغي غونغادزه الصحفي. ومع ذلك فقد فشلت المحكمة في تحديد الدافع الحقيقي لهذه الجريمة “، تقول مراسلة يورونيوز.