عاجل

تقرأ الآن:

كلينتون تودع وسائل الإعلام العالمية في لقاء صحفي ودي


العالم

كلينتون تودع وسائل الإعلام العالمية في لقاء صحفي ودي

في آخر ظهور إعلامي لها وقبل ثلاثة أيام من مغادرتها المنصب، وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، تفتح قلبها وتتحدث بكل عفوية عن مسيرتها المهنية، وخصوصا عن السنوات الأربع الأخيرة التي قضتها على رأس الخارجية الأمريكية.

جاء ذلك في لقاء صحفي غير رسمي عقدته وزيرة الخارجية الأمريكية، عصر أمس في واشنطن، مع مجموعة منتقاة من وسائل الإعلام العالمية.

وقالت كلينتون: “ يمكنك أن تكون مناضلا، يمكن أن يكون لديك شعور قوي أن موقفك صائب، ولكن بالتأكيد الديمقراطية والهيئات التشريعية تتطلب تسوية. ولا يمكنك السماح بأن تصبح التسوية كلمة قذرة، حتى لا تتحول إلى التعصب”

وشارك في اللقاء الصحفي الودي، عدة وسائل إعلام عالمية، ومحطات تلفزيونية من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

وكان اللقاء منقولا مباشرة على موقع “يوتيوب” كما تم نقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “تويتر”.

وأضافت كلينتون: “ أنا متحمسة لإنهاء فترة ولايتي كوزيرة للخارجية، والخلود للراحة بعد 20 عاما من الحرمان من النوم”

وتصر هيلاري كلينتون على أنها تسدل الآن ستار الختام على حياتها المهنية العامة. لكن هذا لا يؤخذ مأخذ الجد وسط المراقبين الذين يقولون إنه تكتيك تمهد به الطريق إلى الرئاسة. لكن كلينتون تركت الباب مفتوحا أمام امكانية ترشحها للانتخابات الرئاسية في عام 2016.

مراسلنا من واشنطن، ستيفان غروب يقول: “ لقد أظهر هذا اللقاء العالمي أن لهيلاري كلينتون شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي، حينما سئلت عدة مرات عما إذا كانت سترشح نفسها للرئاسة في عام 2016 رفضت أن تجيب، وقالت إنها ستكتب مذكرة أخرى”