عاجل

تقرأ الآن:

سوريا تتهم اسرائيل باختراق مجالها الجوي واسرائيل تلزم الصمت


سوريا

سوريا تتهم اسرائيل باختراق مجالها الجوي واسرائيل تلزم الصمت

قيادة الجيش النظامي السوري أعلنت أن طائرات حربية إسرائيلية اخترقت مجالها الجوي فجر الأربعاء، وقصفت أحد مراكز البحث العلمي المسؤول عن رفع مستوى المقاومة والدفاع عن النفس الواقع بريف دمشق.

البيان أوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت بالتسلل من منطقة شمال مرتفعات جبل الشيخ بعلو منخفض وتحت مستوى الرادارات، وتوجهت إلى منطقة جمرايا بريف دمشق حيث يقع الفرع التابع لمركز البحوث العلمية وقصفت الموقع،ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة وتدمير المبنى،بالاضافة إلى مركز تطوير الآليات المجاور ومرآب السيارات، ما أودى بحياة اثنين من العاملين في الموقع وإصابة خمسة آخرين.

القيادة أضافت بأن المجموعات الإرهابية قامت بمحاولات عديدة فاشلة وعلى مدى أشهر للدخول والاستيلاء على المركز المذكور كما نفت صحة التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن استهداف قافلة كانت متجهة من سوريا إلى لبنان.

ويلزم المسؤولون الاسرائيليون صمتا تاما غداة القصف مع التشديد على أن وقوع أسلحة متطورة بيد حزب الله اللبناني يشكل “خطا أحمر”.

من جهته اعتبر حزب الله اللبناني أن الغارة الاسرائيلية تكشف خلفيات ما يجري في سوريا منذ سنتين وأبعاده الاجرامية الهادفة الى تدمير سوريا وجيشها واسقاط دورها المحوري في خط المقاومة.