عاجل

تقرأ الآن:

معرض واشنطن للسيارات يفتتح الجمعة إلى غاية 10 فبراير


العالم

معرض واشنطن للسيارات يفتتح الجمعة إلى غاية 10 فبراير

مدينة واشنطن الأمريكية تفتح الجمعةَ معرضَها السنوي الدولي للسيارات الذي يدوم إلى غاية العاشر من فبراير بمشاركة 42 شركةً تقترح على زوار هذه السوق العالمية للسيارات أكثر من 700 مركيةٍ جديدة، من بينها سيارات وشاحنات وسيارات رياضية وغيرها من الأنواع.

الخبراء يتوقعون ارتفاعا في المبيعات التي يقدِّرون أنها ستصل إلى 15.3 ملايين سيارة بزيادة قدرها 6.6 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

ميغان غيلام ممثلة شركة لينكولن موتور في المعرض تلاحظ “نموا كبيرا للمبيعات الخاصة بالسيارات الفاخرة بشكل خاص. وتضيف: قائلة: “نتوقع نمو سوق هذا النوع من السيارات بوتيرة أسرع خلال العام 2013م من وتيرة نمو سوق السيارات بشكل عام”.

معرِض هذا العام يكشف عودةً معتبَرة للسيارات شبه العسكرية الأمريكية على غرار سيارات “جِيبْ” وأيضا صعودا لسيارات شركة فيات الإيطالية التي أنقذت شركة كريسلر الأمريكية من الإفلاس قبل 4 أعوام.

مراسل يورونيوز من واشنطن شتيفان غْرَوْبْ يعلق قائلا:

“تفاؤل كبير يسود هنا، خصوصا ضمن صانعي السيارات الأوروبيين. بعض المسؤولين قالوا لنا إنهم حضَّروا جيدا لهذا المعرض ولإعادة بعث سوق السيارات رباعية الدفع وكلهم ثقة أنهم يملكون تكنولوجيا أعلى وأنهم قادرون على توسيع حصصهم في السوق الأمريكية”.