عاجل

تقرأ الآن:

الطبيعة مصدر استلهام المطبخ الاسكندنافي


علوم وتكنولوجيا

الطبيعة مصدر استلهام المطبخ الاسكندنافي

في الدول الاسكندنافية، تتزايد أعداد المتخصصين الذين ينظرون إلى الطبيعة من حولهم لتقديم أطباق مبتكرة. في الدانمارك، تورستن شميت، فتح لنا أبوابه ومطبخه.
 في هذه الغاية توجد الخضار المفضلة للطباج،  الفطر في أحد أركانها.
في آرهوس  في الدنمارك. تورستن شميت احد اشهر الطهاة الاسكندنافيين. انه يستخدم المواد الطبيعية المحلية والموسمية غير المعقدة.
 
 تورستن شميدت يقول:“حين أدركنا عدم وجود مطبخ تقليدي، قلنا اننا احرار فيما نفعل، ونستطيع ان نفعل كل ما نريد. ”
 
تورستن يقطف ما يحتاجه فقط من الغابة: “في بعض الاحيان، حين يقول لي المتدرب على كيفية اعداد الأطباق:  اعتقد اننا نستطيع ان نضع 10 او 12 حبة في هذا الطبق ، اقول له : انا من جمعها، لا يوجد أكثر من ثلاث.”
 
 قبل عامين  تورستن وزوجته  استقرا  في  منزل  جميل على مشارف آرهوس. المطبخ مفتوح على مصراعيه وسط مطعم  يمكن أن يستقبل حوالي  40 زبوناً.
 
 تورستن شميدت: “لأننا ذهبنا إلى  الغابة ، كل شئ له علاقة بالمشاعر التي سنضعها في الطبق.”
 
كل شيء يحدث هناك  خلال دقائق . طبق يرمز إلى الأرض والجذور مصنوع من الخرشوف والزيت  وأسرار صغيرة أخرى.
 
 
 تورستن شميدت: “مطبخ  الشمال يميل إلى  استخدام المواد المحلية الموسمية والمتوفرة . في دول  شمال أوربا،  المواسم مميزة جدا. لذلك علينا  ان نفكر بما سنستخدم وبما سنحفظ ، باستخدام طرق  ومواد مختلفة (كالدخان والملح والتجفيف) للموسم المقبل خاصة لفصل الشتاء. “
 
على هذا الجيل البحث عن طرق أو تعديلات  أخرى لتوفير مطبخ أكثر تكاملاً.
 
 تورستن شميت: “في البداية استخدمت الصلصات الفرنسية التقليدية التي تعلمتها. انني متخصص بالمطبخ الفرنسي والألماني والدانماركي. بعدها  نظرتي تغيرت، قلت : “  هناك النبيذ الاحمر، لكن ماذا يمكن أن نستخدم بدلا من النبيذ الأحمر؟ السائل الحامض، انه يحتوي على 300 مادة عطرية، ولونه احمر.  بامكاننا اعداده باستخدام عصير الفاكهة الحمراء الذي نحصل عليه من التوت البري،  والأعشاب العطرية والكحول، قليل من البيرة  والعصير المخمر.”
 
ما يهدف إليه هذا الطباخ هو إدخال العادات اليومية  الصحيحة  إلى المطبخ الدنماركي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
قارب بلانيت سولار يستعد لمغامرات جديدة

علوم وتكنولوجيا

قارب بلانيت سولار يستعد لمغامرات جديدة