عاجل

عاجل

من البرامج الفائزة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم للعام 2012

تقرأ الآن:

من البرامج الفائزة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم للعام 2012

حجم النص Aa Aa

الوصول الى الموارد التعليمية في كافة المراحل الدراسية، هو اولوية مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم في الدوحة. من المشاريع الفائزة الستة تعرفنا على اثنين وهما صندوق رعاية الطفولة الكمبودي و روبوبرايل الدانماركي.

اما المشروعان اللذان سنتعرف عليهما هما برنامج “ساتيا بهارتي” في الهند و“ايدوكارتشيلي” في التشيلي، ويهدف لان يكون التعليم للجميع

برنامج ساتيا بهارتي لتقديم افضل تعليم وتغيير حياة الناس
 
في لادووال، احدى القرى النائية من البنجاب، شمال الهند، مدرسة تعرف بساتيا بهارتي. تبدو وكأنها مدرسة عادية لكنها الامل الوحيد لهؤلاء الاولاد.
فمن خلال المدارس الابتدائية وحتى المدارس الثانوية، يحاول برنامج مدرسة ساتيا بهارتي تغيير الافكار السائدة في المجتمع الريفي الهندي.

وبرنامج مدرسة ساتيا بهارتي هو البرنامج الاساسي لمؤسسة بهارتي التي انطلقت عام الفين وستة. هذه المبادرة التعليمية تسعى لدعم التعليم والسعي للتميز من ناحية جودة التعلين في كافة انحاء البلاد. عام الفين صارت مؤسسة بهارتي الشق الخيري لمجموعة شركات بهارتي وذلك لسد الفجوة القائمة وتأمين الجودة في التعليم في متناول الاطفال المحرومين في المناطق الريفية في الهند وتسعى المؤسسة لمساعدة هؤلاءالاولاد والشباب في تحقيق قدراتهم.”

“ايدوكارتشيلي” : التعليم للجميع

التشيلي هو اكثر البلدان نمواً في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وقد ساعد هذا الامر على انطلاق التكنولوجيات الحديثة بقوة بين الناس.

بيد ان التشيلي لم يأثر بالازمة الاقتصادية العالمية لكنه يمر بازمة اجتماعية كبيرة خاصة على صعيد التعليم.

هذا ما اثار اهتمام مؤسسة تشيلي فكان برنامجها ايدوكارتشيلي. وقد قامت بالتعاون مع الحكومة بتأمين صفحة على الانترنيت مخصصة لتعليم العام. وقد تم تسجيل مليون وثمانمئة الف نقرة في اليوم على هذه الصفحة.

برنامج ايدوكارتشيلي هو احد اهم تحديات تشيلي في السنوات المقبلة في تأمين التعليم للجميع.

اما الفائزان المتبقيان من الفائزين الستة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم – وايز 2012 – هما شبكة كريستو راي في الولايات المتحدة التي تؤمن الدراسات الثانوية للتلاميذ ذوي المداخيل الضئيلة. والمدارس العائمة والتي تعمل بالطاقة الشمسية وهو برنامج لمنظمة
شيدهولاي سوانيرفار سانغستافي بنغلادش.

http://www.bhartifoundation.org/home/Satya%20Bharti%20School%20Program/Program%20Implementation/PG_program%20implementation