عاجل

تقرأ الآن:

الصناعات الاوروبية الفولاذية تنتظر خطة انقاذية ستعلن اوائل فصل الصيف


أوروبا

الصناعات الاوروبية الفولاذية تنتظر خطة انقاذية ستعلن اوائل فصل الصيف

انشغال في المفوضية الاوروبية بازمة انتاج الفولااذ في اوروبا و هي ازمة تهدد العديد من العمال بالبطالة كما هو الحال في معامل ارسلور ميتال التي طالبها المفوض انطونيو تاياني بتأجيل اقفال بعض مراكزها حتى تقر المفوضية خطة الدعم المرتقبة لقطاع انتاج و تصنيع الفولاذ.

حول هذا الموضوع ، غلثوم آلان من يورونيوز سألت وزير الاقتصاد البلجيكي الوالوني جان كلود ماركور فأجاب:“لقد اهملت اوروبا طويلا قطاع الصناعات الفولاذية و نجهد الآن لعمل على دعم هذل القطاع الصناعي”.

و فيما البطالة تهدد العاملين في قطاع الفولاذ و النقابات تدعوا الى المزيد من الانتاجية و الصلب، يورونيوز سألت أحد المسؤولين النقابيين فأجاب:“نلاحظ منذ عامين محاولات لوضع ضاغط سوف يؤدي الى المزيد من البطالة و نواجه خطة ضد الطاقة الانتاجية للفولاذ تهدف الى الاستثمار خارج اوروبا”.

في مدينتي نامور البلجيكية و ستراسبورغ الفرنسية حصلت اواخر الشهر الماضي مواجهات بين عمال متظاهرين والشرطة اثناء مسيرات احتجاجية على قرار اغلاق بعض مصانع انتاج الفولاذ.

و تختم غولثوم آلان من يورونيوز تقريرها بالقول:“في وقت تبدو فيه متفاعلة ازمة انتاج الفولاذ تتجه الانتباهات الى خطة عمل سوف تنشرها المفوضية الاوروبية في شهر حزيران يونيو المقبل”.