عاجل

تقرأ الآن:

رائعة فيردي ، لاترافياتا في مونت - كارلو 


موسيقي

رائعة فيردي ، لاترافياتا في مونت - كارلو 

In partnership with

 
مأساة  فيوليتا فاليري.. رائعة فيردي عن الحب والموت … صوت وشخصية  سونيا يونشيفا  من دار الأوبرا في مونت كارلو: لاترافياتا.
 
انها واحدة من اشهر الأعمال الأوبرالية  في العالم. بعد أكثر من قرن ونصف القرن على أول عرض، تـاثير ترافياتا لا يزال كبيراً على الجمهور. مؤخرا، في دار الأوبرا  في مونت كارلو، السوبرانو البلغارية سونيا يونشيفا  سحرت الجميع بادائها  دور فيوليتا .
 
  سونيا  يونشيفا  تقول: “قبل بضعة أشهر، كنت في باريس، قدموا لي كتاب “ غادة  الكاميليا (—-) البطلة عاشت في فقر مروع … والدها كان صارما للغاية … غادرت المنزل وهي في الثالثة عشرة  .. . يالها من شجاعة ، رحلت مع امتعتة قليلة بحثا عن حياة أفضل، عن مستقبلها. هويتها أدهشني حقا … جعلتني أفكر في نفسي، حين غادرت بلغاريا في التاسعة عشرة ، مع حقيبتين فقط والقليل من المال، بحثا عن هويتي. 
 
  جون لوي غرندا ، مدير الأوبرا يقول: “فيوليتا “ امرأة ضالة” ،  ترافياتا باللغة الإيطالية تعني، الشخص الذي ضل الطريق المستقيم. انها امرأة هوى. في يوم ما أتيحت لها الفرصة لتصبح  إمرأة محترمة،  كالنساء الأخريات،  امرأة تُحب وتحب. حق لم تتمكن من الحصول عليه.” 04.14
  ماركو ارميلتو رئيس الفرقة يقول:” أعشق المطربين لأنني أحب الأصوات. انهم يمتلكون  أداة حساسة ،  علينا  أن نجد الوسيلة لمساعدتهم على إيجاد التناغم … الموسيقى تعد وسادة رائعة بامكانهم الإتكاء عليها للتعبير عن أنفسهم بافضل طريقة ممكنة  باصواتهم الرائعة.”

سونيا يونشيفا تضيف قائلة: “يجب توفير ثلاث ممثلات لأننا بحاجة إلى ثلاثة  ألوان مختلفة لفيوليتا: الشخصية التي تقول :” انني أموت “ فاذهب ايها العالم الى الجحيم، سأبقى على قيد الحياة . الشخصية الثانية  لفيوليتا هي التي تحاول أن تفهم الصراع الذي يدور بين العائلة  والمجتمع .. ماهو غير مقبول، ومواجهة الأب الفريدو… اما الشخصية الثالثة فهي حين تحتضر لكنها تنهض بشجاعة وتصرخ: لماذا؟ لذلك على الممثلة ان تكون لها القدرة على تمثيل هذه الأدوار الثلاثة  المختلفة لفيوليتا “.     للإستماع إلى مقاطع من المقابلة باللغة الفرنسية مع جون- لويس غراندا وسمونيا يونشيفا، الرجاء الضغط على الرابط، هنا.

Bonus interview: Sonya Yoncheva & Jean-Louis Grinda

اختيار المحرر

المقال المقبل
فينا: موسم كرنفال الرقص

موسيقي

فينا: موسم كرنفال الرقص